شبكة رصد الإخبارية

فيديو..الحسيني يرد على بن سلمان: “الجزر مصرية.. وأساتذتنا علموا العرب”

فيديو..الحسيني يرد على بن سلمان: “الجزر مصرية.. وأساتذتنا علموا العرب”
رد الإعلامي يوسف الحسيني، مساء أمس الأربعاء، على تصريحات للأمير محمد بن سلمان ولي ولي عهد السعودية، أشار فيها إلى سعودية جزر "تيران وصنافير"، مؤكدا أن الجزر مصرية.

رد الإعلامي يوسف الحسيني، مساء أمس الأربعاء، على تصريحات للأمير محمد بن سلمان ولي ولي عهد السعودية، أشار فيها إلى سعودية جزر “تيران وصنافير”، مؤكدا أن الجزر مصرية.

وقال “الحسيني” في برنامجه “بتوقيت القاهرة”، الذي يقدمه عبر فضائية “أون لايف”: “تيران وصنافير مصرية لأن في 30 خريطة موثقة ما بين مكتبة برلين وجامعة ستانفورد تُثبت مصريتهما”.

وأضاف: “الجزر مصرية لأنه وقع عليها أكثر من معاهدة دولية عام 1841، قبل إنشاء الدولة السعودية والتي أُنشئت عقب هذه المعاهدة بـ90 سنة”.

وأشار الحسيني، إلى أن الحكومة السعودية لم تقدم أي وثيقة تفيد ملكيتها للجزر، وبناءا عليه جاء حكم المحكمة بمصريتهما.

ووجه الحسيني كلمة إلى “بن سلمان”، قال فيها “يا صاحب السمو إحنا بلد تحترم مؤسساتها، وبنتكلم بالحقائق والأرقام والوثائق، نحترم كافة البلدان، ولكن بنحب بلدنا أكثر، إحنا بلد هو الأكبر والأعمق حضاريًا في العالم.. إحنا عندنا وثائق حضراتكم لأ”.

وطالب “الحسيني”، من جميع الأطراف في المملكة السعودية، أن تحترم المؤسسات المصرية، لافتا إلى أن الحديث عن سعودية الجزر يهين الحضارة والمؤسسات المصرية.

وتابع “الحسيني”: “مش بنحب حد يهين حضارتنا ولا مؤسساتنا ولا شعبنا ولا أستاذتنا اللي علموا أشقائنا العرب بالكامل”.