"القومية للأنفاق" تدرس نزع ملكية 300 محل في بولاق بالقوة لتنفيذ المترو

تدرس الهيئة القومية للأنفاق، نزع ملكية 300 محل بالقوة الجبرية، في شارع 26 يوليو ومنطقة بولاق أبو العلا، الواقعة بمحيط المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وقال طارق أبو الوفا، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، في كلمة ألقاها خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، إن الهيئة ستقوم بتعويض أصحاب المحلات، بعد نزعها نظرا لرفضهم التفاوض.

وأقرت الهيئة خلال مناقشتها معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للهيئة القومية للأنفاق عن العام المالي 2016-2017، تعويضا قدره 20 ألف جنيه للمالك، و7 آلاف جنيه للمستأجر.

وأشار "أبو الوفا"، أن بداية التنفيذ الفعلي للمرحلة الثالثة من الخط الثالث، ستتم خلال 60 يوما، مؤكدا على ضرورة تسليم الموقع قبل 25 مايو الجاري.

وأعلنت الهيئة في وقت سابق، عن مزايدة علنية لهدم وبيع أنقاض المنشآت والمباني والأسوار المتعارضة مع مسار المرحلة الثالثة من الخط الثالث بالمترو،  الذي يمتد من العتبة حتى بولاق الدكرور بطول 17.7 كيلو مترًا وعدد 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية.

وكانت وزارة النقل قد وقعت في نوفمبر 2016، عقد تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة امبابة – بولاق الدكرور" مع تحالف ETF وOrascom.