تمهيدًا لفيلمها الجديد.. أنجلينا جولي في السودان 25 مايو الجاري

كشف الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي، عن زيارة مرتقبة للنجمة العالمية أنجلينا جولي، إلى السودان خلال الشهر الجاري، تمهيدا لتصوير فيلم لها عن الحضارة السودانية، مع الممثل ليوناردو دي كابريو.

وقالت رئيس الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي، عزة عوض الكريم، "أنجلينا جولي ستزور السودان يوم 25 الجاري للتعرف على الملامح التاريخية والآثار الموجودة في السودان، وحضارات نبتة (1000-300 ق.م.)، و كرمة (2400-1500 ق.م.)، و مروي (300 ق.م. - 300 م).

وأضافت، "عوض الكريم" بحسب الأناضول، أن زيارة الممثلة العالمية إلى السودان تأتي "تمهيداً لتصوير فيلم سينمائي حول حكم المرأة في السودان بعنوان (الكنداكات)"، والكنداكة هو لقب للملكة النوبية في الحضارات السودانية.

بدء التصوير

وبحسب وكالة "سونا"، فإن "جولي" سوف تقوم بزيارة أخرى في نوفمبر القادم،  لبدء تصوير أحدث أفلامها.

وصرح مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف السودانية عبد الرحمن علي محمد، أن الفيلم يعتبر نوع من أنواع الترويج للسياحة في السودان للتعرف على حضارتها.

قصة تمويل قطر للفيلم

أوضحت "عوض الكريم"، أن الفيلم تنتجه شبكة "المرسال القطرية"، مشيرة إلى أن وفد من الشبكة قد زار السودان مؤخرا وعقد عدد من اللقاءات مع المختصين في الآثار.

ومن جهتها نفت وزارة الثقافة والرياضة القطرية في تصريح لـ"هاف بوست عربي" علاقتها بفيلم "التاريخ يبدأ من هنا"، المزمع، سرده تاريخ السودان، ويقوم ببطولته أنجلينا جولي وليوناردو دي كابريو.

ولم تعلن شبكة مرسال القطرية، تمويلها لإنتاج أفلام خاصة بالحضارة السودانية، من خلال صفحاتها  على مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن عدد أهرامات السودان يتجاوز الـ300 هرم، وفق باحثين ومختصين، بينهم عالم الآثار السويسري، شارل بوني، الذي ينقب في المناطق الأثرية بالسودان منذ عام 1965.