"الرجاء" في الممتاز.. ومحافظ مطروح: مليونان مكافأة وسننافس على"الدوري"

في مباراة مثيرة، فاز نادي الرجاء بالضبعة على نظيره بلدية المحلة ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدوري القسم الثاني، وتأهل رسميًا إلى الدوري الممتاز.

يلعب الفريقان في المجموعة الثالثة، التي تضم أندية أبرزها غزل المحلة وفاركو وحرس الحدود والمنصورة والأوليمبي. ووصل الفارق بينهما قبل المباراة نقطة واحدة لصالح بلدية المحلة، المتصدر للجدول برصيد 74 نقطة (من 33 مباراة، فاز في 23 وتعادل في خمس وخسر مثلهم)، بينما الرجاء في المركز الثاني برصيد 73 نقطة (فاز في 22 مباراة وتعادل في سبع وخسر أربعًا).

وتصدّر البلدية المجموعة أغلب فترات الموسم؛ بينما عاد الرجاء وعوّض فارق السبع نقاط بينهما، ووصل إلى الجولة الأخيرة اليوم بفارق نقطة واحدة، بحاجة إلى الفوز فقط، بينما البلدية يكفيه التعادل أو الفوز.

وفي المباراة التي جمعتهما اليوم بمرسى مطروح، وأدارها الحكم الدولي محمود البنا، فاز الرجاء في الدقيقة 95؛ بعدما احتسب الحكم ثماني دقائق وقتًا بدل الضائع؛ لينتزع الرجاء بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز ويلحق بفريقي النصر والأسيوطي من المجموعتين الأولى والثانية.

وبعد المباراة، عمّت الفرحة في أرجاء مطروح وجماهيرها بعد عودة فريقهم إلى الدوري الممتاز، بينما ساد الحزن أرجاء المحلة وجماهيرها.

وفي تصريحاته بعد المباراة، قال محافظ مطروح إن "الرجاء سينافس على لقب الدوري الموسم المقبل، الجميع سيرى ذلك وستتحدثون عن كيفية حدوث ذلك. نحن لن نبخل نهائيًا على الرجاء".

وقال: "لم ننتظر الصعود حتى نكافئ اللاعبين؛ ذهبوا لأداء العمرة وكذلك رحلة في دبي، واليوم سيتم صرف 2 مليون مكافأة للاعبين على صعودهم للممتاز".