بعد هزيمة مصر للمقاصة.. 11 نقطة تفصل الأهلي عن درع الدوري

تلقّى فريق مصر للمقاصة، اليوم السبت، هزيمة مفاجئة من نظيره بتروجيت في المباراة التي جمعتهما على استاد السويس الجديد ضمن افتتاحية منافسات الجولة 28 من الدوري الممتاز، بهدف أحرزه اللاعب أحمد سامي عن طريق الخطأ في مرماه؛ ليتوقف رصيد مصر للمقاصة عند النقطة 63 في المركز الثاني.

ومع اقتراب نهاية بطولة الدوري، يعتبر مصر للمقاصة المنافس الوحيد للأهلي على لقبها؛ بعدما ابتعد الزمالك (صاحب المركز الثالث برصيد 48 نقطة) عن المنافسة رسميًا، وأيضًا صاحبا المركزين الرابع والخامس سموحة والمصري (برصيد 44 نقطة).

وفي هذا التقرير، نستعرض فرصة الأهلي ومصر للمقاصة للفوز ببطولة الدوري هذا الموسم 2016-2017 حتى الآن، وتتبقى له ست جولات، بخلاف الحالية التي بدأت اليوم وتستمر حتى الثلاثاء المقبل؛ ويلتقي الأهلي ضمنها مع النصر للتعدين مساء الاثنين.

حتى الآن، يتصدر الأهلي الجدول برصيد 71 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن مصر للمقاصة (63 نقطة).

المباريات المتبقية للأهلي (سبع): النصر للتعدين، الشرقية، مصر للمقاصة، سموحة، إنبي، المصري، الزمالك.

المباريات المتبقية لمصر للمقاصة (ست): الاتحاد السكندري، الأهلي، الإنتاج الحربي، طلائع الجيش، الشرقية، النصر للتعدين.

يحتاج الأهلي إلى 11 نقطة فقط ليتوّج رسميًا بلقب الدوري، يصل بها إلى 82 نقطة؛ وحتى إذا فاز مصر للمقاصة بمبارياته الست المتبقية لن يدركه (سيتوقف عند 81 نقطة).

أما مصر للمقاصة فيحتاج إلى الفوز في مبارياته الستّ القادمة ليتوّج ببطولة الدوري، وفي المقابل يخسر الأهلي أربع مباريات؛ ليصل بذلك رصيد مصر للمقاصة إلى 81 نقطة ويتوقف الأهلي عند 80 نقطة (إذا فاز في بقية المباريات).