بالأسماء والصور.. هؤلاء من أعلنت "الداخلية" تصفيتهم في سوهاج

تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي أسماء لصور سبعة أشخاص أعلنت وزارة الداخلية تصفيتهم صباح اليوم بين مدينتي سفاجا وسوهاج.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مصادر أمنية تصفية ثمانية مواطنين على طريق "سفاجا-سوهاج"؛ بدعوى تورطهم في الهجوم على كمين المقطم ومدينة نصر الأسبوع الماضي.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، فالقتلى من مجموعة شكّلتها جماعة الإخوان للتسلل عبر حدود البلاد الجنوبية للالتحاق بمعسكرات في الخارج للتدريب على تنفيذ هجمات وتصنيع متفجرات.

وذكرت أن الهدف من ذلك عودة هذه المجموعات "لاستهداف مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية والمسيحية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة؛ بهدف إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار والعمل على إثارة الفتن الداخلية".

وعادةً ما تُعلن الداخلية مقتل عناصر من الإخوان في تبادل إطلاق النار، وتنفي تصريحات الجماعة والمنظمات الحقوقية هذه الرواية وتؤكد أن هذه المجموعات أخفيت قسريًا قبل أيام أو أسابيع من ظهورهم مقتولين.

وذكر مرتادو مواقع التواصل الأسماء التي صفّتها الداخلية اليوم على طريق سوهاج كالتالي: حلمي سعد مصري (البحيرة)، بسام عادل آدم (شمال سيناء)، عبدالرحمن السيد الوكيل (القليوبية)، محمد مدحت ناصر (المنوفية)، إبراهيم جمال الغزالي (المنوفية)، محمود علي حسين (الشرقية)، محمد علي حسين (الشرقية)، والشخص الأخير غير متوفرة عنه معلومات حتى الآن.