شبكة رصد الإخبارية

“Sunrise”.. وسادة ذكية لنوم أفضل

“Sunrise”.. وسادة ذكية لنوم أفضل
تُمكّنك الوسادة الذكية "sunrise" من الاستماع إلى الموسيقى وتتبع النوم وتعيين المنبه للاستيقاظ صباحًا، وأيضًا محاكاة شروق الشمس بالكامل؛ عن طريق تسليط الضوء بشكل تدريجي على العين حتى يتوقف إنتاج هرمون النوم أو هرمون

هل تخيّلت يومًا أن التكنولوجيا ستُحوّل وسادتك من مجرد مسند للرأس أثناء النوم إلى منبه وحلّ لكل مشاكل النوم؟!

تُمكّنك الوسادة الذكية “sunrise” من الاستماع إلى الموسيقى وتتبع النوم وتعيين المنبه للاستيقاظ صباحًا، وأيضًا محاكاة شروق الشمس بالكامل؛ عن طريق تسليط الضوء بشكل تدريجي على العين حتى يتوقف إنتاج هرمون النوم أو هرمون الميلاتونين، وفقًا لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”.

وتستطيع هذه الوسادة اختيار الوقت المناسب للاستيقاظ، بتتبع دورة النوم؛ فتوقظك sunrise أثناء دورة النوم الخفيف والابتعاد عن إيقاظك أثناء النوم العميق، كما تحتوي على ميكروفون شديد الحساسية لدراسة أنماط التنفس أثناء النوم وأكتشاف أي مشكلة خاصة به.

يمكن التحكم في خصائص هذه الوسادة من التطبيق الخاص بها، الذي يُنزل على الهاتف المحمول وسيعرض لك تقارير تشرح تفاصيل دورة النوم لديك واقتراحات لتحسينها.

طُرحت هذه الوسادة ضمن مشاريع موقع “كيك ستارتر” للتمويل الجماعي، ويبلغ ثمنها 99 دولارًا، وستصل إلى المستخدمين في شهر أكتوبر القادم. وجَمَعَ مشروع الوسادة الذكية ما يقرب من 400 ألف دولار تمويلًا لإنتاجها، وتستمر حملة تمويله حتى يوم 19 من الشهر الجاري.