شبكة رصد الإخبارية

شبكة أميركية: سمعة سيدات مصر سيئة في قيادة السيارات.. لهذا السبب

شبكة أميركية: سمعة سيدات مصر سيئة في قيادة السيارات.. لهذا السبب
سلطت شبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية الأميركية الضوء على ما وصفته بالسمعة السيئة التي اشتهرت بها السيدات في مصر في قيادة السيارات والتي جعلتها شماعة يعلق عليها المجتمع مشكلات القيادة الناتجة عن تكدس الطرق، بل وحتى وقوع الحوادث

سلطت شبكة “سي بي إس نيوز” الإخبارية الأميركية الضوء على ما وصفته بالسمعة السيئة التي اشتهرت بها السيدات في مصر في قيادة السيارات والتي جعلتها شماعة يعلق عليها المجتمع مشكلات القيادة الناتجة عن تكدس الطرق، بل وحتى وقوع الحوادث في بعض الأحيان.

وأوضحت الشبكة في التقرير الذي أوردته على نسختها الإلكترونية الصعوبات التي تواجهها النساء في مصر في تعلم قيادة السيارات، ناهيك عن الشوارع المزدحمة في معظم المدن، والطرق الوعرة التي تتسبب في حصول حوادث خطيرة في أحيان كثيرة.

وذكر التقرير أن 20 مليون شخص يتنافسون للفوز بمساحة يسيرون عليها في الطرق الوعرة والمزدحمة التي تشتهر بها العاصمة المصرية القاهرة، مضيفا أنه وبرغم حصول سائق السيارة على رخصة قيادة يعد أمرا سهلا نسبيا، لا يُتاح للعديد من هؤلاء السائقين فرصة التدريب الرسمي على قيادة المركبة.

وأوضح التقرير أن الكثير جدًا من السيدات في مصر ممن يرغبن في تعلم القيادة يواجهن صعوبات عدة، في مقدمتها عدم رغبتهن في الانفراد برجل أثناء تعليمهن القيادة، لدرجة أن بعضهن يُجبر على الاستعانة بأزواجهن لتأدية تلك المهمة.