في رمضان فقط.. 14 جنيه منحة لكل مواطن على بطاقات التموين

وافق مجلس الوزراء على صرف منحة تبلغ مليار جنيه للمواطنين على بطاقات التموين خلال شهر رمضان فقط، بعد التنسيق مع مجلس النواب، لمواجهة ارتفاع الأسعار، بواقع 14 جنيهاً لكل مواطن مُقيد بمنظومة التموين، لتوفير سلع أساسية، تقتصر على الزيت والسكر، بحسب ما أعلنته وزراء المالية والتضامن والتموين.
وقال وزير المالية عمرو الجارحي، في مؤتمر صحافي بمقر مجلس الوزراء اليوم، إن الحكومة أقرّت هذه المنحة الإضافية على بطاقات التموين، بحيث تُصرف لمرة واحدة في رمضان، ليصل نصيب الفرد خلال شهر يونيو المقبل إلى 35 جنيهاً، بدلاً من 21 جنيهاً، يحصل من خلالها على 2 كيلو سكر، مع إمكانية استكمال المبلغ المتبقي بأي من السلع الأساسية (الأرز - السكر).
بدورها، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إن المنحة الحكومية جاءت في إطار العدالة الاجتماعية، بهدف التخفيف عن الأسر المصرية خلال شهر رمضان، والذي يشهد ارتفاعاً في أسعار جميع المواد الغذائية.
وتدعم مصر نحو 68.8 مليون مواطن من خلال نحو 20.8 مليون بطاقة تموين. وتخصص الحكومة 21 جنيهاً شهرياً لكل مواطن مقيد في البطاقات التموينية لشراء سلع ضرورية.
وتضرر المصريون، الذين يكافح الكثيرون منهم لتدبير معيشتهم يوماً بعد يوم، بشدة جراء تحرير سعر الصرف في نوفمبر وما تبعه من قفزات غير مسبوقة في معدل التضخم ليتجاوز 30%.