شبكة رصد الإخبارية

لمخالفة اللوائح.. اتحاد الأطباء العرب يعلق عضوية مصر

لمخالفة اللوائح.. اتحاد الأطباء العرب يعلق عضوية مصر
قرر اتحاد الأطباء العرب، مساء أمس الثلاثاء، تعليق عضوية النقابة العامة لأطباء مصر بالاتحاد، بصفة "مؤقتة" لمخالفة لائحة الاتحاد.

قرر اتحاد الأطباء العرب، مساء أمس الثلاثاء، تعليق عضوية النقابة العامة لأطباء مصر بالاتحاد، بصفة “مؤقتة” لمخالفة لائحة الاتحاد.

وقال الاتحاد فى بيان له إن القرار جاء على خلفية “ادعاء عضو مجلس النقابة بمصر أسامة عبد الحي، أنه أمين عام اتحاد الأطباء العرب، ودعوته لاجتماع غير مشروع لمجلس اتحاد الأطباء العرب الجمعة المقبل”. 

وأشار البيان إلى أن المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، فى اجتماعه الأخير بالسودان، ديسمبر 2016، جدد الثقة في أسامة رسلان أمينا عاماً للاتحاد. 

ولفت الاتحاد إلى أن أمر تجميد العضوية أو إعادتها يعرض على المجلس الأعلى للاتحاد المقرر انعقاده بعد 30 يوما من تاريخه، وتُدعى النقابة العامة لأطباء مصر لحضور الاجتماع. 

وعلق أسامة عبد الحي، عضو مجلس نقابة الأطباء بمصر، على قرار تعليق عضوية مصر، قائلا: “هذا إجراء باطل”، مضيفا أن نقابة مصر لا تعترف به تماما ولا بالإجراءات التي أتت بأسامة رسلان أمينا عاما. 

وشدد على أن موقف النقابة “واضح” وهو الاعتراف به ممثلا لمصر في اتحاد الأطباء العرب وليس أحدا غيره. 

ويضم المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب الذي يتخذ من القاهرة مقرًا له، في عضويته 21 دولة، بينهم 16 دولة فقط تتمتع بحق التصويت، كعضو عامل و5 دول أعضاء مشاركين، وليس لهم حق التصويت.