شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..جابر نصار: منظر المصلين في الكلية غير لائق

بالفيديو..جابر نصار: منظر المصلين في الكلية غير لائق
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن "الدين تحول إلى سوط عذاب، فأصبح وسيلة لقتل البشر وقطع الشجر"، و زوايا الصلاة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية أصبحت سببًا من أسباب التطرف وانتشار الأفكار التكفيرية".

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن “الدين تحول إلى سوط عذاب، فأصبح وسيلة لقتل البشر وقطع الشجر”، و زوايا الصلاة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية أصبحت سببًا من أسباب التطرف وانتشار الأفكار التكفيرية”.

وأضاف “نصار”، خلال مؤتمر “الخطاب الديني بين ضرورات التجديد والحفاظ على الثوابت”، الذي تنظمه شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن تجديد الخطاب الديني لن يتم إلا بمحاربة التطرف ومواجهة الفكر التكفيري والقضاء عليه، فالمتطرف لا يمكن تعلمه أو التزاوج معه، حسب تصريحاته.

وكشف عن سبب إلغاء زوايا الصلاة بكليات الجامعة، قائلا:” إن القرار جاء بعد زيارة وفد إسباني لإحدى الكليات ورؤيتهم لساحة الكلية وهى ممتلئة بالمصلين، وهو “منظر لا يليق بالمنظر العام”، على حد تعبيره، وأضاف: “كذبت على الوفد الإسباني وقولتهم عندنا أستاذ مات وبنصلي عليه”.

يذكر أن “نصار” أثار البلبلة مرات عدة، بسبب قرارته المثيرة للجدل، أبرزها منع النقاب في الجامعة، وإلغاء خانة الديانة كمتطلب فى كافة الشهادات والمستندات والأوراق التى تصدرها أو تتعامل بها الجامعة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023