ذا سن: توماس كوك البريطانية تلغي رحلات الشتاء إلى مدينة شرم الشيخ

أعلنت  شركة "توماس كوك"، أحد أكبر شركات السياحة البريطانية، عن إلغاء جميع الرحلات المقررة إلى شرم الشيخ هذا العام، خلال فصل الشتاء القادم بسبب استمرار تحذيرات السفر التي تصدرها وزارة الخارجية البريطانية بشأن الحوادث الإرهابية المحتملة، بحسب صحيفة "ذا سن" البريطانية. 

وألغت  الشركة  الخمس رحلات الأسبوعية التي كانت الشركة خططت لها على أمل أن تلغي وزارة الخارجية البريطانية تحذيرات السفر السابقة بحلول فصل الشتاء، وتتصل شركات السياحة حالياً بالعملاء الذين حجزوا الرحلات لتبديل الوجهة أو استرداد الأموال .

وفي تصريح للصحيفة؛ قال المتحدث باسم الشركة: "إن مكتب وزارة الخارجية البريطانية ما زال ينصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ، ونحن من جانبنا ليس لدينا خطط لتقديم برامج الرحلات إلى المدينة طالما أن هذا التحذير مستمر".

ويلفت التقرير إلى أنه خلال شهر مارس كان لدى الراغبين في قضاء العطلات البريطانيين القدرة على حجز الرحلات إلى مدينة شرم الشيخ عبر شركة "توماس كوك"، بالرغم من عدم تغيبير تحذيرات السفر، وقدمت الشركة 7 برامج رحلات  تبدأ من 596 إلى 1.144 جنيه استرليني لشخصين لمدة 7 أيام تبدأ من أول نوفمبر 2017 .

ويضيف المتحدث باسم الشركة أن مصر كانت جذابة للغاية هذا العام، وكان من المتوقع أن يزورها ضعف  عدد السياح البريطانيين مقارنة بالعام السابق".