بالصور..أردوغان يمنح بانا العابد وعائلتها الجنسية التركية

منح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجنسية التركية للطفلة السورية بانا العابد وعائلتها، بعد أشهر من وصولها إلى تركيا قادمةً من مدينة حلب.

ونقلت وسائل إعلام تركية اليوم، الجمعة 12 مايو، صورًا للرئيس أردوغان، مانحًا البطاقات الشخصية الجديدة للطفلة السورية وعائلتها، بعد حصولهم على الجنسية التركية، في العاصمة أنقرة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏زفاف‏‏‏‏

وتجدر الإشارة إلى أنّ الطفلة بانا العابد، كانت قد أحدثت ضجة إعلامية كبرى، من خلال مناشدتها لقادات دول عدة، من بينها تركيا، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بهدف إيصال معاناة سكان حلب وسط الحصار إلى المجتمع الدولي.

الجدير بالذكر أنّ وزير الخارجية التركي مولود جاويش، كان قد ردّ على تغريدة للطفلة بانا، ناشدته فيها، أكد لها حينئذ بأنّ حكومته ستعمل ما بوسعها لإخلاء الأحياء المحاصرة، وإنقاذ سكان حلب المحاصرين، بمن فيهم هي وعائلتها.

شهرة بانا وإسهامها في نشر معاناة الشعب الحلبي خلال الحصار، دفع الإعلام إلى البحث عنها بعد التسوية التي أفضت إلى إفراغ مدينة حلب من سكانها وتسليمها للنظام.

حصلت على إذن خاص للدخول مع عائلتها إلى تركيا، واستقبلها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في قصره الرئاسي، في العاصمة التركية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏زفاف‏‏‏‏‏