رسميًا.. تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي.. وكونتي: هذا سبب تتويجنا!

فاز فريق تشيلسي الإنجليزي مساء الجمعة على نظيره وست بروميتش بهدف دون مقابل، أحرزه مهاجمه البلجيكي ميتشي باتشواي في الدقيقة 83، في الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من المسابقة؛ ليرفع رصيده إلى النقطة 87 نقطة، مبتعدًا بفارق عشر نقاط عن وصيفه توتنهام المتبقية له ثلاث مباريات؛ ليتوّج تشيلسي رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه.

تأسس نادي تشيلسي لكرة القدم عام 1905م بمنطقة فولهام بمدينة لندن، وأحرز بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي سبع مرات وكأس الرابطة المحترفة خمس مرات ودرع الاتحاد الإنجليزي أربع مرات، ودوليًا أحرز بطولات دوري أبطال أوروبا ودوري أوروبا وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة وكأس الكؤوس الأوروبية مرتين.

موسم التتويج

خاض تشيلسي هذا الموسم 37 مباراة؛ فاز في 28 منها وتعادل في ثلاث وخسر خمسًا، وأحرز لاعبوه 76 هدفًا وتلقت شباكهم 26 هدفًا.

يضم الفريق لاعبين بارزين أمثال حارس المرمى تيبو كورتوا، والمدافعين ديفيد لويز وجاري كاهيل وجون تيري وكورت زوما، والمهاري إيدين هازارد (أحرز 15 هدفًا)، وسيسك فابريغاس وناثانيل شالوب ونيمانيا ماتيتش، والمهاجم دييغو كوستا (رابع هدافي الدوري برصيد 20 هدفًا)، وميشي باتشواي وبيدرو رودريغيز وفيكتور موسيس.

سبب الفوز بالبطولة

تولى الإيطالي أنطونيو كونتي تشيلسي مديرًا فنيًا مطلع الموسم، بعد التغييرات الفنية وتحقيق الفريق اللندني المركز العاشر الموسم الماضي، وقال إن السبب الرئيس لتتويج فريقه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم "تغيير خطة اللعب إلى 3-4-3؛ فهذا القرار غيّر موسمنا، لقد اضطررنا لتغيير شكلنا. في ذهني، اخترت هذه الطريقة لأنني أعرف أننا نملك لاعبين قادرين على ذلك".

وأضاف: "قمنا بعمل عظيم، من المهم أن نشعر بالراحة الآن، لقد كان موسمًا رائعًا بالنسبة إلينا، وعلينا حاليًا التركيز على كأس الاتحاد الإنجليزي".

وعن شغفه مع تشيلسي قال: "في كل مباراة أشعر أنني ألعب مع اللاعبين، أُظهر شغفي ورغبتي في البقاء معهم كل دقيقة، هذا أنا. وسواء في الماضي أو الحاضر أنا أبقى مع لاعبي فريقي في الحالات الإيجابية أو السلبية، لقد فزنا بهذا اللقب معًا".