"الآثار" تعلن اكتشاف مومياوات في المنيا.. وتوم كروز يحذر من فتحها

حذر الفنان العالمي، توم كروز، الحكومة المصرية من فتح توابيت المومياوات التي أكتشفت في المنيا مؤخرا، حيث كانت وزارة الآثار، قد أعلنت مؤخرا عن اكتشاف مجموعة من المومياوات تعود للعصور المتأخرة بالإضافة إلى عدد من الدفنات والتوابيت الحجرية والفخارية بمنطقة تونا الجبل بمحافظة المنيا.

ووصفت الوزارة خلال صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" ذلك الاكتشاف، بأنه إضافة جديدة إلى مجموعة الاكتشافات الأثرية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة كان أخرها محتويات مقبرة "أوسرحات"بمنطقة ذراع أبو النجا بالأقصر.

وأضافت الوزارة وجود فجوات في منطقة الواقعة إلى الشرق من سراديب مدافن الطيور والحيوانات، الأمر الذي دفع فريق العمل إلى القيام بأعمال الحفر الأثري والذي تبين من خلاله وجود مجموعة من الدهاليز تؤدي الي سراديب عثر بداخلها على ١٧ مومياء بالإضافة إلى عدد من التوابيت الحجرية غير المنقوشة و تابوتين من الفخار بهيئة آدمية أحدهما كامل والآخر به بعض الكسور، وأكدت أن البعثة عثر على برديتين بالخط الديموطيقي احدهما داخل إناء.

ونشر الفنان توم كروز، تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، يحذر من فتح السراديب بشكل دعابي في تلميح لبدء عرض فيلمه الجديد The Mummy في دور العرض السينمائية في يونيو  المقبل.

يشار الى أن أحداث الفيلم تدور حول أميرة من العصور الماضية تم دفنها ظلما، فى سرداب تحت الرمال حيث تستيقظ مشحونة بالحقد والغضب، وتعود لتنتقم ليكون توم كروز، متورطًا فى مواجهتها.