بفضل "تغريدة".. شاب يحصل على مائة ألف دولار ووجبات دجاج لمدة عام

فاز "ناغز فور كارتر"، صاحب أكثر تغريدة تداولت بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على الإطلاق، بوجبات مجانية لمدة سنة كاملة وتبرعات قدرها مائة ألف دولار لمؤسسة خيرية باسم "كارتر".

بدأت القصة حين سأل فتى أميركي يسمى "كارتر ولكنسون" صفحة سلسلة المطاعم الشهيرة "ونديز" عن عدد التغريدات الذي يحتاجه ليحصل على وجبات مجانية عامًا كاملًا؛ فأجابت الصفحة على "تويتر" بأنه يحتاج إلى إعادة تغريدته عن الوجبة 18 مليون مرة، وهو عدد كبير ظن كثيرون صعوبة تحقيقه؛ لكن كارتر أجاب قائلًا: "اعتبروا الأمر قد حصل".

بدأ حملته على تويتر وحظي بدعم من المشاهير لتمكينه من عدد التغريدات التي يشترطها المطعم؛ ومن بين الداعمين رجل الأعمال جون ليجيري والممثل آرون بول، كما شاركت صفحة مايكروسوفت نفسها الهاشتاج، وأعيدت التغريدة 3.6 ملايين مرة.

واكتسب كارتر شهرة واسعة بفضل التغريدة التي قال فيها: "HELP ME PLEASE. A MAN NEEDS HIS NUGGS"، وتعني "الرجاء المساعدة. رجل بحاجة إلى قطع الدجاج".

وفي مطلع أبريل الماضي لم يتجاوز متابعوه على تويتر 138، أما اليوم فتجاوزوا مائة ألف؛ وقررت شركة "ونديز" الوفاء بعهدها وتقديم وجباتها المجانية سنة كاملة لكارتر ومنحته تبرعات قدرها مئة ألف دولار لمؤسسة خيرية.