سرقة كراسات إجابة طلاب في 18 مادة بالثانوية الأزهرية بكفر الشيخ

سرق مجهولون 1926 كراسة إجابة لـ107 طلاب بالمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية الأزهرية في 18 مادة من كنترول معهد "قزمان" الأزهري بقلّين التابع للمنطقة الأزهرية بكفر الشيخ، وتحرر المحضر رقم 4249 إداري مركز قلين.

وقالت المهندسة جيهان مسعود، رئيسة مركز ومدينة قلين، في تصريحات صحفية، إن غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين ومركز شرطته تلقيا بلاغًا من محمد كمال عبدالرحمن، شيخ معهد قرية قزمان الثانوي الأزهري، يفيد باكتشافه سرقة أوراق إجابات امتحانات بمرحلة النقل الثانوي بالمعهد من غرفة الكنترول.

وكشف مصدر أمني بمديرية أمن كفر الشيخ عن انتقال قوة من مركز شرطة قلين إلى المعهد عقب تلقي البلاغ؛ لمعاينته وغرفة كنترول الامتحانات، وتبيّن وجود كسر في قفل باب الغرفة وتبعثر في محتوياتها.

وقال الشيخ أشرف النجار، مدير منطقة كفر الشيخ الأزهرية، إن مجهولين سرقوا 1926 كراسة إجابة لـ107 طلاب بالصفين الأول والثاني الثانويين الأزهريين في 18 مادة من كنترول المعهد الأزهري بمركز قلين، مضيفًا أن أوراق الإجابة صُححت بالقاهرة ثم وضعت بكنترول المعهد لإعلان النتيجة.

وأجرت نيابة قلّين اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد فياض مدير النيابة، تحقيقات موسّعة مع عاملين اثنين بالمعهد الأزهري؛ وتبيّن من التحريات أن أوراق الإجابة سُرقت من النافذة، وفي انتظار ما ستُسفر عنه تحقيقات النيابة العامة.