شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدرب يوفنتوس يدعو لاعبيه للفوز بكأس إيطاليا أمام لاتسيو غدا

مدرب يوفنتوس يدعو لاعبيه للفوز بكأس إيطاليا أمام لاتسيو غدا
دعا ماسيميليانو أليجرى مدرب يوفنتوس لاعبيه إلى تعويض إهدار فرصة التتويج بالدوري المحلي، عندما يواجهون لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا في كرة القدم غدا الأربعاء، على الملعب الأولمبي في روما.

دعا ماسيميليانو أليجرى مدرب يوفنتوس لاعبيه إلى تعويض إهدار فرصة التتويج بالدوري المحلي، عندما يواجهون لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا في كرة القدم غدا الأربعاء، على الملعب الأوليمبى في روما.

ويحلم يوفنتوس بتحقيق ثلاثية تاريخية، على غرار تلك التي حققها مواطنه إنتر في 2010 تحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو، إذ يتصدر الدوري المحلي وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى في 3 يونيو المقبل.

لكن جرس الإنذار دق في أروقة “السيدة العجوز” بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات في الدوري الذى يطمح إلى إحراز لقبه مرة سادسة على التوالى (رقم قياسى)، بعد تعادله مع أتالانتا وتورينو وخسارته أمام مطارده المباشر روما 1-3 الأحد فتقلص الفارق بينهما إلى أربع نقاط قبل مرحلتين على ختام “سيرى أ”.

وقال أليجرى الباحث عن قيادة فريقه إلى ثنائية محلية ثالثة على التوالى: “سيخدمنا هذا الأمر، لأننا سنقف مجددا على أقدامنا الأربعاء، ثم في مباراة كروتونى (فى الدورى)”.

وسيضمن “بيانكونيرو” لقبه السادس على التوالي بحال فوزه السبت على كروتونى المتواضع في تورينو.

وتابع المدرب الذي نال إشادة كبرى هذا الموسم لتنويعه التكتيكى، خصوصا في مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث أقصى برشلونة الإسباني من ربع النهائى ثم موناكو الفرنسى: “لست قلقا. بالعكس، يجب أن نبقى مركزين على هدفنا، ونفهم ما هي الأخطاء لتفاديها في المستقبل”.

وأردف: “كل مباراة على حدة. الآن لدينا نهائي الكأس، ثم الدوري، وبعدها دوري الأبطال”.

ويحمل يوفنتوس لقب الكأس في آخر سنتين، وقد توج 11 مرة بين 1938 و2016.

ورأى قلب دفاعه الدولي ليوناردو بونوتشى: “لقد تلقينا أخيرا أهدافا أكثر من المعتاد، برغم أن هكذا امور يمكن حصولها على مدى موسم كامل”.

وتابع: “كان يجب أن نحسم اللقب (أمام روما). الآن ينبغى التوجه للفوز بالكأس الأربعاء، ونقوم بالأمر عينه ضد كروتونى”.

في المقابل، يعتبر لاتسيو من الأسماء المرموقة على صعيد الكأس، فقد بلغ النهائي للمرة الثالثة في خمسة مواسم والتاسعة في تاريخه المتضمن ستة ألقاب، آخرها عام 2013 على حساب جاره روما.

ورأى مهاجمه تشيرو ايموبيلى الذي سجل 22 هدفا هذا الموسم، أن “المباراة الكاملة” قد تضع حدا لطموح يوفنتوس: “فريقهم رائع.. لقد بلغوا نهائي دوري أبطال أوروبا”.

وتابع ايموبيلى الذي بدأ مسيرته مع يوفنتوس: “نعرف مدى قوتهم، لذا سنركز كثيرا على النهائى”.

وتخطى يوفنتوس في نصف النهائى غريمه نابولي (3-1 و2-3)، فيما تأهل لاتسيو على حساب جاره روما (2-صفر و2-3).

ويتوقع أن يدفع اليغرى بالمهاجم الأرجنتينى باولو ديبالا أساسيا بعد إبقائه احتياطيا أمام روما، فيما يأمل مشاركة لاعب وسطه الكرواتى ماريو ماندزوكيتش، الذى يعاني إصابة في ظهره.

على الجهة المقابلة، أراح مدرب لاتسيو سيمونى اينزاجى، عددا من لاعبيه الأساسيين خلال الخسارة على أرض فيورنتينا 2-3 السبت، بينهم المدافع الهولندي سيتفان دي فري والمهاجم الصربي سيرغى ميلينكوفيتش-سافيتش.

ويحتل لاتسيو المركز الرابع في ترتيب الدوري بفارق 10 نقاط عن نابولي الثالث قبل مرحلتين على الختام، وقد ضمن تأهله إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسطه ماركو بارولو المصاب في ركبته والمدافع البلجيكى جوردان لوكاكو المصاب بفخذه.

وقال اينزاجى: “لم نكن نرغب في ذلك. لكن هذا جزء من كرة القدم. آمل أن نستعيدهما في النهائى”.

وكان مقررا للنهائى أن يقام في 2 يونيو، بيد أن تأهل يوفنتوس إلى نهائى دوري أبطال أوروبا المقرر في اليوم التالي، دفع الاتحاد الإيطالى إلى تقديم موعده إلى الأربعاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023