شبكة رصد الإخبارية

إسرائيل هدمتها اليوم للمرة 113.. تعرّف على قرية العراقيب

إسرائيل هدمتها اليوم للمرة 113.. تعرّف على قرية العراقيب
أقدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، على هدم قرية العراقيب العربية في منطقة النقب للمرة الـ 113 على التوالي.

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على هدم قرية العراقيب العربية في منطقة النقب للمرة الـ 113 على التوالي.

وقال عزيز الطوري، عضو “اللجنة المحلية للدفاع عن العراقيب”، إن قوات من الشرطة وصلت إلى القرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم وهدمت جميع المنازل المبنية من الخشب والبلاستيك والصفيح والتي تقطنها 22 عائلة.

نتيجة بحث الصور عن قرية العراقيب

تعرف على قرية العراقيب:

– العراقيب قرية فلسطينية تقع في شمال مدينة بئر السبع في صحراء النقب جنوب فلسطين.

– تعد واحدة من 45 قرية عربية في النقب لا تعترف إسرائيل بها، ويعيش في القرية قرابة 700 شخص، تشكل الأغنام والمواشي مصدر رزقهم الوحيد، نتيجة لطبيعة الأرض الصحراوية التي تفتقر إلى جميع الخدمات المختلفة.

– يعيش المواطنون فيها ببيوت من الصفيح، وآخرى عبارة عن خيام.

– تعرضت للهدم بشكل كامل من قبل الجرافات الإسرائيلية صباح يوم الثلاثاء 27 تموز 2010م، حيث هدمت أربعين منزلاً وأخلت نحو ثلاثمائة من سكانها، بحجة البناء دون ترخيص، وعاود سكان القرية بناءها من جديد لعدة مرات، ليتم هدمها مرة بعد أخرى.

نتيجة بحث الصور عن قرية العراقيب

– يؤكد سكان القرية، أنهم يملكون وثائق “طابو” (شهادات ملكية للأرض) صادرة أيام الحكم العثماني، ويستدلون على ذلك بأن مقبرة القرية يعود وجودها إلى بداية القرن التاسع عشر الميلادي.

– تعمل السلطات الإسرائيلية على هدم هذه القرى وتجميع سكانها في ثمانية تجمعات أقامتها لهذا الغرض، بناء على قرار اتخذته المحاكم الإسرائيلية عام 1948 بأنه “لا ملكية للبدو في أرضهم”.

– ويقول سكان العراقيب إن تهجير الاحتلال الأول لهم كان عام 1953، ثم تكثفت حملات التهجير الجزئي بعد نكسة 1967 بحجة أن المنطقة تابعة “للصندوق القومي اليهودي”، وأحيانا بذريعة ضبط عمليات البناء بشكل ممنهج، إضافة إلى الدواعي الأمنية والعسكرية حيث يقع مفاعل ديمونا النووي في منطقة النقب.

نتيجة بحث الصور عن قرية العراقيب