مسؤول سابق بحملة ترشح السيسي: "أنت من أخذت السلم فوق"

تهكم المعارض المصري حازم عبد العظيم، على عبد الفتاح السيسي، عقب قرار إحالة ناشط للمحاكمة بتهمة "سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي".

وقال "عبد العظيم" في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر": "في يوم السيسي قال على الإخوان إنهم لما يطلعوا هاياخدوا السلم. أنت بقى أخذته ورشيت مية نار على اللي تحت"، حسب تعبيره.

جدير بالذكر أن "عبد العظيم"، كان مسؤول لجنة الشباب في حملة ترشح "السيسي" لانتخابات الرئاسية في 2014، بيد أنه كشف بعد ذلك عن تجاوزات عديدة شهدتها الحملة، وتحول بعدها إلى معارض، يهاجم "السيسي" بين فترة وأخرى.

وسبق أن قال "السيسي"، في كلمة له، متحدثا عن الإخوان: "دول خدوا السلم معاهم فوق، استغلوا الديمقراطية للوصول للحكم"، وهو ما أثار حينها موجة من السخرية بين النشطاء.

وكانت النيابة العامة قد أمرت، بإحالة ناشط سياسي، إلى محكمة الجنح، بتهمة "إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك)".

وبحسب صحف محلية ونشطاء، فقد أمرت نيابة بورسعيد، الثلاثاء، بإحالة الناشط "أحمد حنفي" عضو حزب "الدستور" وعضو مبادرة "الفريق الرئاسي"، إلى محكمة الجنح، ووجهت إلىه تهم "إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وإهانة رئيس الجمهورية، والانضمام للجماعة محظورة أسست على خلاف القانون (لم تذكرها)، والتحريض على قلب نظام الحكم".

جاء ذلك، بعد يوم واحد من تحديد مبادرة "الفريق الرئاسي" التي يترأسها العالم المصري "عصام حجي"، 12 ضمانة لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، في مواجهة "السيسي" الذي كشف عن نيته الترشح لولاية ثانية.