قبيل القمة الإسلامية الأميركية.. مفكر سعودي ينشر خطاب "ترامب" بالرياض

توقع مفكر سعودي، أهم النقاط التي سيتطرق لها الرئيس الأميريكي دونالد ترامب، خلال خطبته المنتظرة في العاصمة السعودية الرياض، والتي سيتحدث فيها عن الإسلام.

ونشر المفكر محمد الأحمري، مدير منتدى العلاقات العربية والدولية بالدوحة، تدوينة على حسابه على "تويتر"،  قال فيها إن ترامب سيشكر الحكام العرب على قتلهم سيد قطب، الذي كشف "الإسلام الأمريكاني".

 

 

وتبعها بتدوينة أخرى :" نريد إسلاما سلميا، لا يخدع الناس بمطالب الحرية والتحرر والديمقراطية، فالإسلام دين استسلام وشورى وحضارة وأخوة وقبول بإرادة الأصدقاء".

 

وأضاف: "اتقوا الله ما استطعتم، وأحسنوا جيرة جاركم، وهو سيخدمكم بالمعلومات ضد المتطرفين، فشيلوك سيطور اقتصادكم، ويفتح لكم طريق المحبة والمودة".

 


وتابع متحدثا بلسان ترامب: "كل دولار تضعونه في جيب شيلوك أو جيبي تؤجرون عليه، وسيضاعف لكم ثوابه عشرات المرات، أو آلافها، ويعني محبة وولاء وقمع المتطرفين المعارضين".

 

واختم تغريداته قائلا إن ترامب سيطلب من زعماء العرب نشر خطبته في المساجد ووسائل الإعلام، مضيفا: "هي رسالة اعتدال وسلم، أقول قولي هذا، واستغفر الله لي ولكم، قوموا لصلاتكم".
 

5 ترمب "أيها الناس، خطبتي لا بد أن ينشرها الخطباء في المساجد والإعلام،هي رسالة اعتدال وسلم، أقول قولي هذاواستغفر الله لي ولكم قوموا لصلاتكم" — محمد الأحمري (@alahmarim) May 17, 2017

 وتستضيف السعودية قادة من مختلف دول العالم الإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في قمة مشتركة يومي 20 -21 مايو 2017، برؤية واحدة، هي "سوية نحقق النجاح"؛ لتجديد الالتزام المشترك نحو الأمن العالمي،  وسيتم عقد ثلاثة مؤتمرات، وهي قمم رئيسية: قمة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، قمة مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية والقمة العربية الإسلامية الأمريكية.