شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأوقاف” تصرف 1000 جنيه لكل أسرة مسيحية نازحة من العريش

“الأوقاف” تصرف 1000 جنيه لكل أسرة مسيحية نازحة من العريش
قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف ألف جنيه لكل أسرة مسيحية نازحة من العريش إلى بورسعيد، والبالغ عددهم 27 أسرة.

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف ألف جنيه لكل أسرة مسيحية نازحة من العريش إلى بورسعيد، والبالغ عددهم 27 أسرة.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم الخميس، أن “المساعدة المادية تأتي إيمانًا من الوزراة بالأخوة الوطنية، وما يحتمه علينا الواجب والضمير الوطني والإنساني من وقوفنا صفًا واحدًا إلى جانب بعضنا البعض، ولا سيما في أوقات الشدائد والأزمات، بوازع وطني وإنساني محض لا تفرقة فيه على الإطلاق على أساس الدين أو اللون أو العرق أو الجنس”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “جمعة”، أمر بصرف 1000 جنيه مساعدة عاجلة لكل أسرة مسيحية من أهالي العريش المسكنين بالإسماعيلية وعددهم نحو 120 أسرة، على أن يتم الصرف يوم الأحد المقبل بدلًا من اليوم الخميس، لاستكمال إجراءات الصرف للمسكنين بالإسماعيلية. 

يذكر أن الأسر المسيحية قررت النزوح من مدينة العريش باتجاه الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية وعدد من محافظات الجمهورية، خشية على أرواحهم وأسرهم بعد تهديدهم بالقتل وتطالبهم بالرحيل من قِبل تنظيم الدولة وولاية سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023