شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب فوزه بولاية ثانية.. روحاني يعد الإيرانيين بالبقاء على العهد

عقب فوزه بولاية ثانية.. روحاني يعد الإيرانيين بالبقاء على العهد
خاطب الرئيس الإيرانى الفائز بولاية رئاسية ثانية، حسن روحانى، الإيرانيين عبر حسابه الرسمى على تويتر، مطلقا لهم وعدا بالبقاء على العهد، قائلا: أيها الشعب العظيم، الفائز في الإنتخابات أنتم أنحني أمامكم بخضوع وسأكون على عهدي معكم

خاطب الرئيس الإيراني الفائز بولاية رئاسية ثانية، حسن روحاني، الإيرانيين عبر حسابه الرسمي على تويتر، مطلقا لهم وعدا بالبقاء على العهد، قائلا: “أيها الشعب العظيم، الفائز في الانتخابات أنتم .. أنحني أمامكم بخضوع وسأكون على عهدي معكم”.

وبحسب النتائج التى أعلنها وزير الداخلية اليوم السبت فقد حصل “روحاني” على 23 مليونا و549 ألفا و616 صوتا بنسبة 57%، فيما حصل منافسه المتشدد إبراهيم رئيسي على 15 مليونا و786 ألفا و449 صوتا بنسبة 38%، وبلغ عدد المشاركين في الانتخابات 41 مليونا و220 ألفا و131 ناخبا من إجمالى عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت أي أن نسبة المشاركة بلغت 73%.

وسوف يوجه الرئيس الإيراني خطابا تلفزيونيا، للإيرانيين مساء اليوم السبت فى الساعة السادسة (بتوقيت طهران)، وقال نشطاء داخل إيران على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه من المقرر أن ينزل الإيرانيون فى الشوارع للاحتفال بفوز الرئيس الإصلاحي، عقب الخطاب.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023