غزة: الكشف عن ميعاد تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين باغتيال مازن فقها

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة تنفيذ حكم الإعدام، غدا الخميس، بحق منفذي جريمة اغتيال القائد بكتائب عز الدين القسام الشهيد المحرر مازن فقها.

ونقلت وكالة صفا عن النائب العام العسكري فضل الجديلي أن الإعدام سينفذ في القتلة الثلاثة الساعة الخامسة عصر يوم غد الخميس، حسب الأحكام وذلك بالإعدام شنقا لاثنين، والرمي بالرصاص بحق الثالث.

وأكد الجديلي أن تنفيذ الإعدام سيكون بحضور شخصيات وطنية وفصائلية وحكومية، وسيكون بمكان مغلق وليس مفتوحا، وبدون حضور لوسائل الإعلام.

وقال إن الحكم أصبح جاهزا للتنفيذ وهذه قضية رأي عام، ولا داعي لتأجيلها خاصة وأن المواطنين يطالبون يوميا بتنفيذ الحكم.

وأصدرت محكمة الميدان العسكرية في غزة، الأحد الماضي، أحكاما نهائية على المتورطين الثلاثة بجريمة اغتيال فقها ، بعد 5 جلسات من المحاكمة.

وجاء في الحكم الإعدام شنقا حتى الموت بحق المدان (أشرف. أ. ل) بعد إدانته بالقتل قصدا مع سبق الإصرار، وتهمة الخيانة والتخابر مع جهات أجنبية معادية.

كما تم الحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المدان (هشام. م. ع) بعد إدانته بالتخابر والخيانة وكذلك التدخل في القتل والمشاركة في العديد من عمليات الاغتيال.

فيما تم الحكم بالإعدام رميا بالرصاص للمدان (عبدالله. أ. ن) ويعمل عسكريا بحرس الرئيس بسلطة رام الله بعد إدانته بالخيانة والتخابر، وإعطاء معلومات عن منازل وسيارات استهدفت، ومعلومات عن مكان مسرح جريمة اغتيال فقها .