هاكر يكشفون كيف يمكن اختراق أهم ميزة في "جالاكسي إس 8"

انتدبت شركة سامسونج ميزة قارئ قزحية العين في جهاز "جالاكسي إس 8"، من هاتفها  Galaxy Note 7، والتي اعتبرتها من أهم مميزاتها والاكثر أمانا على الإطلاق، إلا أن مجموعة من الهاكر بدأوا يشككوا في هذه الإفرتاضية.

ما هي تقنية قارئ قزحية العين

هي تقنية تحول منطقة القزحية في العين "وهي المنطقة الملونة حول الجزء الاسود"، إلى إحداثيات رقمية مميزة، لا يمكن تكرارها بين شخصين.

ويتم خلالها حساب الإحداثيات لكل اختلاف حول منطقة البؤبؤ ومن ثم تحويلها إلى دوائر مركزها هو إحداثيات البؤبؤ، لينتج دوائ وإحداثيات متباينة ومعقدة.

هاكر يشككون في أمانها 

 ومن خلال تصريحات لمجموعة "CCC"، وهم قراصنة ألمان، تبددت أحلام "سامسونج" في استغلال ميزتها من خلال التعاملات المالية واللبنكية، حيث أكدوا  أن ميزة قارئ قزحية العين الموجودة في S8 يمكن اختراقها ولو بطريقة معقدة نسبيا.

وشرح القراصنة طريقة اختراق الهاتف عن طريق الميزة الجديدة، حيث يمكن صناعة عين وهمية لصاح الجهاز، مما يتيح فتح شاشات الهاتف.

وأوضح القراصنة أن مثل تلك الخطوة تحتاج إلى أدوات عالية في الدقة، مثل كاميرا دقيقة لالتقاط صورة عالية الجوة لعين المستخدم، ومن ثم طباعتها على ورقة بيضاء وتوجيهها لمستشعر Iris Scanner الموجود في الجهاز بسهولة.

من هم مجموعة "CCC"

مجموعة ccc هي مجموعة هاكر ألمانية تسمى  تشاوس كومبيوتر كلوب، ولا يصنفوا ضمن مجموعتا مجرمي الإنترنت في أوروبا.

ونجحت المجموعة في عام 2013 في اختراق بصمة هواتف الأيفون، وتجاوز شاشاته.