السيسي يرد على البشير: "مصر شريفة واحنا مش ديل لحد"

قال عبد الفتاح السيسي، ان سياسة مصر ثابتة ولا نتدخل في شؤون البلدان الأخرى، مضيفا:"لا نتأمر تجاه بلدان العالم وتتعاون من أجل البناء ولنا وجه واحد فقط".

وعلق السيسي، على تصريحات الرئيس السوداني عمر البشير بزعم دعم مصر لحركات التمرد في دارفور، في مؤتمره المشترك مع المستشار النمساوي كريسيتان كيرن، إن "مصر لا تقوم بهذه الإجراءات الخسيسة"، متابعا:" مصر تعمل بسياسة شريفة في زمن عز فيه الشرف، ودولة رشيدة ولن تكون يوما ضد اى دولة خاصة السودان"، مضيفا"إحنا مش هنكون ديل لحد".

وتابع: "وقد تحدثت خلال القمة الإسلامية الأمريكية عن استراتيجية واضحة لمواجهة الإرهاب، وبعدها بيومين وجه أحد الرؤساء اتهاما لمصر"، مؤكدا "نحن نتعامل بشكل شريف دون ازدواجية"

وأفاد: "سياسات مصر الثابتة لا تتغير ولن تتغير، ومصر لا تتآمر، وأرجو أن يتم الربط بين ما ذكره في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، وبين هذه التصريحات التي تريد إيضاح أن مصر لها سياسة خارجية مزدوجة".

وكان الرئيس الرئيس السوداني عمر البشير، قد صرح أمس الثلاثاء، إن قواته ضبطت عربات ومدرعات مصرية، إثر المعارك الأخيرة في إقليم دارفور في نهاية الأسبوع الماضي، مجددا اتهامه للقاهرة بدعم المتمردين في الاقليم.