"شاومينج" تنشر صور امتحان الديناميكا للثانوية العامة

نشرت صفحات تسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لورقة امتحان الديناميكا للثانوية العامة، قبل أيام من بدء الامتحانات على مستوى الجمهورية.

وكتبت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على نموذج امتحان البوكليت الخاص بمادة الديناميكا: "ده امتحان الديناميكا ٣ث نظام البوكليت ٢٠١٧".

واستطاعت "شاومينج " نشر صورة ورقة أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزي) شعبة صناعي، مصحوبة بالإجابة النموذجية.

الجدير بالذكر أن صفحات تسريب الامتحانات كانت قد وعدت باستمرار تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016-2017، على الرغم من الإجراءات التي أعلنت وزارة التربية والتعليم اتخاذها.

وقالت الصفحة في منشورها: "الحمد لله تم الاتفاق مع المصادر بنسبة 100%، النماذج هتكون معانا قبل الامتحان بيوم كامل، وهتتسرب على جروب الواتس السري، الامتحان هيكون بنموذج الإجابة وهينزل على الواتس قبل الامتحان بساعة ونص علشان ميلحقش يتغير، شاومينج بيوعد ويوفي، والسنة دي هيفرح كل الاهالي، السنة دي هتختلف عن السنين اللي فاتت وبكرا نشوف".

وعقب تلك التهديدات، أكدت الوزارة أنها اعتمدت شكلا جديدا للامتحان يتمثل في دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة امتحانية واحدة "بوكليت"، وأكدت أنها اتخذت إجراءات صارمة لمنع التسريبات.

واعتمد مجلس النواب تغليظ عقوبة الغش بالقرار 101 لسنة 2015، بحيث تصل إلى غرامة تتراوح بين 100 إلى 200 ألف جنيه غرامة، والحبس لمدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن 7 أعوام، او إحدى العقوبتين، لمن يروج أو يساعد على الغش داخل أو خارج المنظومة التعليمية