شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير الخارجية: مصر لم تشترط على إثيوبيا وقف بناء السد

بالفيديو.. وزير الخارجية: مصر لم تشترط على إثيوبيا وقف بناء السد
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن ارتباط مصر بالنيل واعتمادها الكلي على مياهه يجعل أي قضية مرتبطة بمياه النيل تُثير اهتمام وحساسية الرأي العام المصري والسلطات المصرية.

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن ارتباط مصر بالنيل واعتمادها الكلي على مياهه يجعل أي قضية مرتبطة بمياه النيل تُثير اهتمام وحساسية الرأي العام المصري والسلطات المصرية.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية رشا نبيل مقدمة برنامج “كلام تاني” المذاع على شاشة دريم أمس الخميس، أن: “الرأي العام المصري محق في الاهتمام بقضية العلاقة مع السودان وحوض النيل لكن لا يوجد أي نوع من التهاون من جانب الدولة ومؤسساتها في الحفاظ على المصالح الشخصية في قضية سد النهضة”.

وأكد أن الاتفاق الثلاثي وضع المسار الذي يحكم العلاقة بين مصر وإثيوبيا والسودان في قضية سد النهضة وأن مصر تنفذ الاتفاق الثلاثي بكل حسن نية، حيث تعترف مصر بأحقية الدول الأخرى في التنمية لكن بشرط اعترافهم بأحقية مصر في الحياة.

وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر تسير بخطى منضبطة في المسار الفني والسياسي في قضية سد النهضة وأن العلاقة مع إثيوبيا تحتاج إلى تدقيق، مضيفا أن مصر لم تشترط على إثيوبيا وقف بناء سد النهضة لكن “طلبنا منهم عدم الإضرار بمصالح مصر بعد بناء السد”. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023