"الصحة": مقتل 24 وإصابة 27 في حادث إطلاق نيران على أتوبيس المنيا

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الأعداد الأولية لضحايا حادث اتوبيس أقباط المنيا، وصل إلى نحو 24 قتيلا، و27 مصابًا، مشيرًا إلى أنه تم نقل جميع الحالات إلى مستشفيات الحكومة.

قال الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إنه جارٍ نقل المصابين والوفيات إلى مستشفى مغاغة بواسطة ٢٥ سيارة إسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.

وأشارت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، إنه تم نقل جثث القتلى الـ24 إلى مستشفيات محافظة المنيا ومنها مستشفيات العدوة والمنيا ومغاغة، وجارٍ نقل 16 مصابا آخرين، من موقع الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط.

وأوضحت المصادر أنه جارٍ الدفع بسيارات إسعاف من محافظات بنى سويف والمنيا، لنقل المصابين والضحايا.

 كان مجهولون مسلحون أطلقوا النار على أتوبيس يقل عددًا من الأقباط، فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجه إلى محافظة المنيا.

ومن جانبه أكد اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، أن حادث الأتوبيس كان على الطريق الصحراوي الغربي، بين محافظتي بني سويف والمنيا.

وأفاد شهود العيان أن حوالي 10 ملثمين يستقلون سيارة مصفحة، يرتدي بعضهد زي أشبه بالزي العسكري، قاموا باستيقاف الأتوبيس، واستولوا على ممتلكات من فيه، ثم أطلقوا النيران عليه بطريقة عشوائية، بحسب "المصري اليوم".