عضو اتحاد الغرف التجارية: زياده جديدة بأسعار الخضروات والفاكهة

كشف عضو اتحاد الغرف التجارية عماد عبد العال لرصد، عن زيادات جديدة بأسعار الخضروات والفاكهه خلال الفترة الحالية، نظرا للإقبال من الأفراد على الشراء خلال أيام شهر رمضان .

وأضاف "عبد العال" في تصريحات خاصة لـ"رصد"، أن إعلان الحكومة عن نيتها رفع أسعار البنزين والكهرباء أعطى الضوء الأخضر للموردين والتجار بالاستعداد بإضافة قيمة الزيادة على الكميات المباعة مستغلين ارتفاع إقبال المستهلكين على الشراء.

وعن مبادرات الحكومة في توفير الخضروات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة للأفراد، أشار "عبد العال" أنه يجب التفرقة ما بين توفير الاحتياجات وتوفير الاحتياجات بأسعار مخفضة، حيث أن ما تفعله الحكومة هو الانتشار وتوسيع قاعدة ومنافذ البيع للأفراد، ولكنه بنفس السعر المباع به في المحال العادية.

وقامت الحكومة مؤخرا بافتتاح معرض "أهلا رمضان" بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وبحسب أكثر من شهادة من زائري المعرض فإن الأسعار التي تباع بها السلع في المعرض هي نفس الأسعار بخارج المعرض والمحال العادية.

وكشفت جولة لـ"رصد" بإحدى مناطق الجيزة، خلال تعاملات البيع والشراء بأول أيام شهر رمضان، ارتفعت اسعار الخضروات والفاكهة بشكل ملحوظ، حيث سجلت الطماطم نحو 5 - 6 جنيهات، بينما سجل البصل 4 - 5 جنيهات، والباذنجان 9- 10 جنيهات، والفلفل 9 جنيهات، و الخيار 7 جنيهات، والفلفل اﻷلوان 20 جنيها، والبطاطس 4 جنيهاا، ووصلت البامية 25 جنيها، والفاصوليا الخضراء 5 جنيهاا، والكوسة 10جنيهات، والجزر  4- 5 جنيهات، وورق العنب  10جنيهات، والثوم 20 جنيها، وربطة الملوخية 8 جنيهات.


وعلى مستوى الفاكهة فترواح سعر كيلو الخوخ من 6 إلى 8 جنيهات، واﻷناناس 8 جنيهات، والتفاح 30 جنيها، والموز والمشمش 10 جنيهاا، والعنب 15جنيها، والبرقوق 25 جنيها.

وترواح سعر البرقوق من 35 إلى 40 جنيها، والمشمش من 10 إلى 15 جنيها، والموز 14  جنيها، والكيوي 4 جنيهات للواحدة، والعنب 20 جنيه.