وفاة المرأة الحديدية بماسبيرو.. من هي صفاء حجازي ؟

توفيت صباح اليوم، صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابقة، بعد رحلة علاج في الخارج، استمرت شهور.

وسيتم تشييع الجنازة ظهر اليوم، من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، وفقا للمذيعة سارة حازم، ابنة شقيقة الراحلة.

من هي صفاء حجازي ؟

بدأت قارئة للنشرة الاخبارية في التلفزيون المصري، وسافرت لتغطية حرب الخليج، وعلى مدار20 عامًا، قدمت برنامج بيت العرب على التلفزيون المصري، من تمويل جامعة الدول العربية، والعديد من اللقاءات والحوارات السياسية.

نتيجة بحث الصور عن صفاء حجازي

في 2007، تم منعها من الظهور على التلفزيون المصري، على خلفية حملة قام بها التلفزيون لاستبعاد المذيعات ذوات الوزن الزائد، بعد عملها لمدة 17 عاما كمقدمة نشرة نشرة التاسعة.

وفي العام التالي، أصيبت حجازي بمرض أقعدها عن الظهور في التلفزيون لمدة عام كامل، وفي 2013، قامت الإعلامية درية شرف الدين، وزيرة الإعلام بتعيينها رئيسة لقطاع الأخبار خلفًا لإبراهيم الصياد، الذي خرج على المعاش في تلك الفترة، بعد فشل القطاع في تغطية أحداث كرداسة، لتكون بذلك أول سيدة في هذا المنصب.

نتيجة بحث الصور عن صفاء حجازي
وفي 2015 طالب رئيس التلفزيون، عصام الأمير، رئيس الوزراء المصري حينذاك المهندس إبراهيم محلب إقالتها من منصبها على خلفية مشاكل إدارية في قطاع الأخبار، إلا أن طلبه قُوبل بالتأجيل، ليتم تعيينها بعد ذلك، رئيسًا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، خلفًَا لعصام الأمير، منذ أبريل 2016، الذي تمت إقالته من المنصب في نفس الشهر لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب، ويلقبها العاملون في ماسبيرو بلقب المرأة الحديدية.

وترددت أخبار حول زواجها من زكريا عزمي، رئيس ديوان الرئيس المخلوع حسني مبارك، إلا أن هذه المعلومات ظلت طي الكتمان ولم تثبت صحتها من عدمه.