بالصور.. "إسرائيليون" يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بحل الدولتين

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء أمس السبت في "تل أبيب"، دعمًا لحل الدولتين، وذلك مع اقتراب الذكرى الخمسين للنكسة الفلسطينية واحتلال شرقي القدس عام 1967.

ونظمت التظاهرة حركة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة لسياسة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلة، حثي رفعت خلال المظاهرة لافتةً كبيرةً كتب عليها: "دولتان، أمل واحد".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏

وأكد رئيس حركة "السلام الآن"، آفي بوسكيلا، أن التظاهرة تهدف إلى رفض "غياب الأمل جراء حكومة تواصل الاحتلال والعنف والعنصرية".

وقال "آفي": "حان الوقت لنثبت للإسرائيليين والفلسطينيين والعالم أن نسبة كبيرة من الإسرائيليين ترفض الاحتلال وتريد التوصل إلى حل الدولتين".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ونقل المنظمون خلال الفعالية تصريحا داعما من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال فيه: "حان الوقت للعيش معًا بأمن واستقرار. واجبنا حيال الأجيال المقبلة يقضي بإنهاء النزاع والتوصل إلى سلام الشجعان"، مطالبًا أيضًا بانسحاب إسرائيلي إلى حدود 1967 وحل الدولتين.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كان قد أبلغ نظيره الفلسطيني محمود عباس، خلال لقائهما في مدينة بيت لحم، أنه سيعلن مبادرة للسلام في غضون شهر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏طفل‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

وتحدث خلال التظاهرة الزعيم اليساري، إسحاق هرتسوغ، معتبرا أن حكومة بنيامين نتنياهو قضت على الأمل في إيجاد سلام شامل، مشيرا إلى أن الفرصة لا زالت مواتية لتحقيق مثل هذا السلام وذلك على أساس حل الدولتين.

الجدير بالذكر أن حكومة بنيامين نتنياهو، تعتبر الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، حيث يطالب بعض أعضائها علانية بإعادة احتلال الضفة الغربية بشكل كامل ورسمي.