شبكة رصد الإخبارية

بكفالة خمسة آلاف جنيه.. إخلاء سبيل وائل الإبراشي

بكفالة خمسة آلاف جنيه.. إخلاء سبيل وائل الإبراشي
أصدرت نيابة استئناف القاهرة قرارًا بإخلاء سبيل الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم"، بكفالة خمسة آلاف جنيه، على خلفية استضافته لشاهدةٍ على واقعة قتل قاضٍ لمواطن.

أصدرت نيابة استئناف القاهرة قرارًا بإخلاء سبيل الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج “العاشرة مساء” على فضائية “دريم”، بكفالة خمسة آلاف جنيه، على خلفية استضافته لشاهدةٍ على واقعة قتل قاضٍ لمواطن.

وأسندت النيابة إلى وائل الإبراشي تهمة التأثير على سير التحقيقات وتوصيف وقائع محل التحقيقات، لاستضافته الشاهدة على واقعة قتل قاضٍ لمواطن؛ حيث أدلت بتصريحات مغايرة لبعض ما جاء في التحقيقات.

وقال الإبراشي في التحقيقات إنه استهدف التأكيد على أن القانون يُطبَّق على الجميع، وأن المستشار الذي قَتَلَ مواطنًا ليس فوق القانون، إلى جانب طرح تساؤلات عن كيفية تحوّل قاضٍ له مكانته في المجتمع إلى قاتل بسبب مشاجرة “تافهة” وليدة لحظة، وكان يمكنه أن يواجه أي مشكلة بالقانون.

وأكد أن الهدف من الحلقة مناقشة القضية من الزاوية الاجتماعية، دون تأثير على مجريات التحقيق أو أي موقف مسبق تجاه أطراف القضية.

حضر التحقيقات أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وسيد أبوزيد محامي النقابة، وعصام عيسى محامي وائل الإبراشي. 

وتقدّم شقيق القاضي المُتَّهَم ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه الإبراشي بالتأثير على جهات التحقيق وخلق صورة سلبية عن شقيقه قبل انتهاء التحقيقات.