شبكة رصد الإخبارية

عاجل: أنباء بنقل مدير أمن المنيا إلى “قوات الأمن”

عاجل: أنباء بنقل مدير أمن المنيا إلى “قوات الأمن”
تداولت أنباء في الساعات الأولى من اليوم الاثنين بإصدار قرار وزاري بنقل اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إلى منصب نائب مساعد وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن؛ وتعيين اللواء ممدوح عبدالمنصف، حكمدار مديرية أمن الإسماعيلية،

تداولت أنباء في الساعات الأولى من اليوم الاثنين بإصدار قرار وزاري بنقل اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إلى منصب نائب مساعد وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن؛ وتعيين اللواء ممدوح عبدالمنصف، حكمدار مديرية أمن الإسماعيلية، مديرًا لأمن المنيا.

يأتي هذا القرار بعد هجوم مسلح يوم الجمعة الماضي على أتوبيس للأقباط في طريقه إلى دير بمركز مغاغة بمحافظة المنيا (صعيد مصر)، وأسفر عن مقتل قرابة 26 وإصابة العشرات، وقال المعمل الجنائي إنه بمعاينة الأتوبيس تبيّن اختراق أكثر من 56 طلقة لجميع جوانبه، وتهشّم جميع زجاج النوافذ.

وبعد الحادث بيوم، قال مدير أمن المنيا حينها فيصل دويدار إن قوات تأمين مشددة تواصل تطويق موقع الحادث الإرهابي بمنطقة دير الأنبا صموئيل، وهناك فريقًا أمنيًا رفيعًا يتبع طرق استدلال حديثة للوصول إلى الجناة، بالاشتراك مع الأمن العام والأمن الوطني.

تفقّد موائد الجيش!

وأمس (الأحد)، بعد الحادث بيومين، تفقد اللواء فيصل دويدار خدمات وتمركزات ثابتة وقطاعات انتشار بالمحافظة، وأيضًا موائد الرحمن الخاصة بالقوات المسلحة؛ حيث تابع خدماتها وتأكد من وصول الوجبات الخاصة بالإفطار إلى الضباط والأفراد والمجندين، وتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها.

وأثناء تفقده “موائد الرحمن” للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية المعينة من المديرية لتأمين المترددين لتناول وجبات الإفطار، شدد على ضرورة تعقيمها وتواجد سيارة من حكومة الحماية المدنية بصفة مستمرة.

بعد 11 شهرًا

وأمضى اللواء فيصل دويدار 11 شهرًا في منصبه مديرًا لأمن المنيا، بعدما تولاه في حركة تنقلات بوزارة الداخلية في يوليو 2016، قادمًا من منصب مدير أمن دمياط، وقبلها مدير أمن محافظة بورسعيد.

وشغل فيصل منصب مدير مباحث بمديرية أمن الإسكندرية في 2012، ونقل إلى قطاع الأمن العام بالقاهرة في فترة حكم الدكتور محمد مرسي، ثم عمل بمبنى ديوان عام وزارة الداخلية، بعدها نقل إلى منصب نائب مدير الأمن بمحافظة الإسماعيلية.