لليوم الثالث.. طقس مائل للحرارة على القاهرة وحار على جنوب الصعيد

يوم السبت الماضي، أول أيام شهر رمضان المبارك، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد.

واستمرت حالة الطقس كما هي لليوم الثالث على التوالي، حيث توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما توقعت الهيئة أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

وقالت هيئة الأرصاد، فى بيان لها، إن الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط غربا وعلى جنوب سيناء وجنوب الصعيد كما تنشط على البحر الأحمر وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 33 درجة، والصغرى 21 والإسكندرية 28 والصغرى 20 ومطروح 23 والصغرى 17 درجة. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.