ضابط يعتدي على سائق بالدقهلية بسبب "حرام يا باشا كده إحنا في رمضان"

بدأت نيابة طلخا التحقيق في مشاجرة نشبت بين ضابط بإدارة مرور الدقهلية وسائق تاكسي على خلفية مشادة بينهما قبيل أذان المغرب أمس الأحد، بعد إحالتها إلى التحقيق الفوري.

وبحسب شهود عيان، بدأت الواقعة بعد اعتراض السائق على سحب رخصه قائلًا: "حرام يا باشا كده إحنا في رمضان"؛ ما أدى إلى انفعال الضابط وحدوث مشادة بينهما تحولت إلى مشاجرة أصيب السائق على إثرها، وألقت الشرطة القبض على السائق وشقيقه وسائق آخر واحتجزتهم بمركز شرطة طلخا.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر المشادة بين السائق وضابط الشرطة، وقال شخص حضر الواقعة: "صوّر يا ابني علشان تشوف الشرطة بتاعتنا في رمضان بتعمل إيه في الناس"، وأضاف ثانٍ: "فيه ضابط محترم يضرب بالدماغ واحد كده"، فيما قال آخر: "فيه ضابط محترم ملازم أول يعمل في بني آدم كده في رمضان، عمل إيه علشان يضّرب بالدماغ؟ والموْقَف كله شاهد".

تظاهرات وتحقيق

وتظاهر أهالٍ من مدينة طلخا حتى الساعات الأولى من صباح اليوم احتجاجًا على احتجاز السائق وشقيقه، وتقدم محامي المتهمين بشكوى إلى نيابة طلخا ضد الضابط؛ كونه المعتدي، وضد حبس السائق وشقيقه وآخر.

وأوضح محامي المتهمين، وائل غالي، أنه تقدّم بالشكوى إلى النيابة ضد الضابط؛ كونه المعتدي، ومع ذلك حُبِسَ السائق وشقيقه وآخر، وتحرّر محضر ويُحقَّق فيه، فضلًا عن إثبات حالة في النيابة ضد محافظ الدقهلية أحمد الشعراوي؛ كونه أصدر بيانًا عقب الواقعة اتهم السائق بالاعتداء والبلطجة دون وجه حق وقبل فتح التحقيق أو صدور حكم؛ ما يعد سبًا وقذفًا.

وقال مدير مباحث الدقهلية، اللواء مجدي القمري، إن الواقعة أحيلت إلى التحقيق الفوري بعد عرض الفيديو، وأضاف أنه لا تهاون مع أيّ خطأ يرتكبه أي ضابط أو فرد شرطة، ولن يضيع حق المواطن ولا الضابط.