بالفيديو.. إلهام شاهين تدافع عن بشار الأسد وتتهم المعارضة بقتل الأطفال

قالت الممثلة إلهام شاهين إن الرئيس السوري بشار الأسد يخوض حربًا ضد الإرهابيين ومشاهد القتل في سوريا مفبركة، على حد قولها، مضيفة أنها لا تجد أي غضاضة في مقابلة نظامه.

جاء ذلك أثناء حوارها في برنامج "كل يوم" على قناة "أون لايف" ويقدمه عمرو أديب، وأوضحت أنها دعيت من جانب نقابة الفنانين السورية بمناسبة استئنافهم الاحتفال بعيد الفنانين بعد استعادة الجيش النظامي 70% من الأراضي السورية.

وقالت إنها كُرِّمت والممثل فاروق الفيشاوي ونقيب الفنانين العرب مسعد فودة والمذيعة المصرية بوسي شلبي، موضحة أنهم وصلوا إلى بيروت أولًا، ومن هناك توجهوا إلى سوريا عبر الطريق البري.

مصلحة المعارضة

وعن موقفها من قتل بشار لشعبه، رأت أنها سارت في شوارع دمشق الشعبية -كسوق الحميدية- وتحدثت مع الناس، الذين كانوا يضعون صورة الأسد في المحلات ويدعون له، على حد قولها.

وأضافت أن مقتل الأطفال واستخدام بشار للأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة "ليس حقيقيًا"، وأن الجانب الآخر (المعارضة) له مصلحة في القتل والفوضى، لافتة إلى أن المليوني قتيل تتحمل ذنبهم الدول الداعمة للإرهاب، على حد تعبيرها.

وقالت "إلهام" إن الوفد توجه إلى مقابلة بشار الأسد وزوجته والتقطوا صورة تذكارية معهما، كما التقوا بوزير السياحة ونقيب الفنانين السوري ورئيسة مجلس الشعب، هدية خلف عباس، ثم بالسفير المصري في دمشق.

هجوم دون مبرر

وأبدت سعادتها البالغة بمقابلة بشار الأسد، وأنها لا تجد أي غضاضة في ذلك؛ فالإخوان والإسلاميون يهاجمونها دائمًا دون مبرر.

وعن موقف الفنانين السوريين المعارضين لبشار من زيارتها، قالت إنها لا تهتم برأيهم، وأضافت: "من ليس له خير في بلده فلن يقدم الخير لأي شخص".

ولم تُبد الممثلة إلهام شاهين انزعاجها من مساندة "حزب الله" وإيران وروسيا لسوريا، ورأت أن هذا أمر طبيعي؛ خصوصًا وأن الدولة فُرِضَت عليها عقوبات عالمية.

أصالة ترد على زيارة إلهام شاهين 

ومن جانبها، استنكرت المغنية السورية أصالة نصري زيارة الممثلة المصرية إلهام شاهين ومواطنتها الإعلامية بوسي شلبي إلى العاصمة السورية دمشق، واعتبرت أن باب النقاش معهما لمحاولة فهم وجهة نظرهما مرفوض؛ بل وأنهن من الممكن "أن يقطعن شعر بعضهن البعض" إذا ما جرت مناقشة بينهن لهذا الموضوع.

جاءت تصريحات أصالة في مقابلة لها مع الإعلامي السعودي علي العلياني في أولى حلقات برنامجه الرمضاني "مجموعة إنسان"، التي أذيعت على قناة MBC السبت الماضي.

وقالت إنها على المستوى الشخصي هناك أشياء تحبها في إلهام وبوسي؛ لكن تستغرب مواقفهما من النظام السوري، مؤكدة أن هذا من حقها كما يستغربان هما موفقها.

وأكدت أن النقاش في الموضوع مرفوض، وأضافت: "كيف يمكن أن نتناقش في أمور صعب الوصول إلى نتيجة حولها؛ فما يمكن أن أقوله لا يعني أن يكون منطقيًا لهما، وبالنسبة لي ما يقولانه لا يمت للمنطق بصلة".

وتوجه الممثلان فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين والإعلامية بوسي شلبي والمخرج السينمائي عمر عبدالعزيز والمخرج مسعد فودة، رئيس اتحاد الفنانين العرب، إلى سوريا وكُرّموا في دار الأوبرا السورية الأربعاء 17 مايو/ أيار.

ونشرت إلهام شاهين على حسابها الرسمي بإنستجرام صورة لها أثناء تكريمها من نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، وصورة أخرى تجمع الوفد المصري بوزير السياحة السوري بشر يازجي، وعلقت على زيارتها إلى سوريا بقولها: "يا رب، السلام والأمان لجميع الشعوب، أهدي كلمات من قلبي للشعب السوري الكريم، عاشت سوريا الحبيبة، وعاشت مصر أم الدنيا".