"فيس بوك" يتيح خدمة جديدة بمناسبة "رمضان 2017".. تعرف عليها

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خدمة جديدة أثناء شهر رمضان، الذي يشهد نموًا كبيرًا في استخدامه؛ حيث يُظهر الموقع أعلى شاشة الهاتف رسم مسجد وفيه مواعيد غروب الشمس ووقت صلاة المغرب والإفطار.

تجاور الخدمة الجديدة درجات الحرارة وأحوال الطقس في أعلى شريط التحديثات في التطبيق، وهي المساحة التي يقترح فيها "فيس بوك" عادةً معلومات يرى أنها مفيدة للمستخدم.

يأتي هذا في سياق تغييرات قام بها "فيس بوك" إلى جانب منافسه "تويتر" لتحفيز الاستخدام في شهر رمضان؛ إذ أضاف مجموعة من الرموز التفاعلية عند استخدام الوسوم الرمضانية مثل "رمضان كريم" و"رمضان"، خصوصًا في تطبيق التواصل المرئي "إنستغرام".

ووفق إحصائيات، يشهد "فيس بوك" استخدامًا استثنائيًا في شهر رمضان؛ إذ يحتفل 86% من مستخدميه في الشرق الأوسط بقدوم "رمضان"، ويحظى الموقع بنمو في الاستخدام بنسبة 5% مقارنة بباقي شهور السنة؛ ما يعني زيادة تقدر بـ57.6 مليون ساعة إضافية يقضونها في رمضان.

كما حاول "تويتر" بدوره منافسة موجة رمضان بطرح رموز تفاعلية تظهر أوتوماتيكيًا بعد كتابة وسم "رمضاني"، في وقت يعرف فيه الموقع سيطرة للعرب على الترند عبر مجموعة من الوسوم الرمضانية.