شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو إسحاق الحويني يرد على باسم يوسف.. ويدين هجوم المنيا

أبو إسحاق الحويني يرد على باسم يوسف.. ويدين هجوم المنيا
نشر حاتم الحويني، نجل أبو إسحاق الحويني، تدوينة مطولة رد فيها عن اتهامات الاعلامي باسم يوسف، الذي تطاول فيها على ابن تيمية وشيوخ المسلمين مثل الحويني وحسان ووجدي غنيم.

نشر حاتم الحويني، نجل أبو إسحاق الحويني، تدوينة مطولة رد فيها عن اتهامات الاعلامي باسم يوسف، الذي تطاول فيها على ابن تيمية وشيوخ المسلمين مثل الحويني وحسان ووجدي غنيم.

وأكد نجل “الحويني” معرفة والده بتدوينة “يوسف”، وجاء رده عليه كالتالي: “غدا عند الله نجتمع”.

وأشار “الحويني” أنه يدين الهجوم الذي طال الأقباط في المنيا، قائلا: “ندين هذا الجرم وهذا القتل للنصارى، وهذا ليس من الإسلام، وأرخص الناس وأحقرهم من يتهم الإسلام بهذا، فالله أمرنا أن يعيشوا معنا في أمن وأمان ولهم العدل وعدم الظلم، ولا يجوز التطاول عليهم بحالٍ إلا فمن اعتدى عـلـيـكـم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عـلـيـكـم”، مؤكدا: “ديننا الحنيف لا يمكن أن يكون دين قتل وهو يأمرونا حتى في قِتال المعتدي ألا تعتدوا بقدرٍ زائد عن قتاله لنا”.

يذكر أن الاعلامي، باسم يوسف قد نشر منشوراعلى صفحته الشخصية على “فيس بوك” سب فيها الشيوخ وعلماء المسلمين.

وأضاف: “فيها ايه لما نقول عليهم كفار، وانهم زرعوا الكراهية في نفوس الناس”، واصفا ابن القيم وابن تيمية بـ”شيوخ الوهابية”.

جاءت تلك التدوينات عقب الهجوم الذي تعرضت له حافلة تقل أقباط كانوا في طريقهم من بني سويف إلى المنيا، لزيارة دير الأنيا صموئيل في رحلة دينية، وأسفر الحادث عن مقتل 26 وإصابة مالايقل عن 27 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023