شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الوزراء السوداني يحظر استيراد “تقاوي” من مصر

مجلس الوزراء السوداني يحظر استيراد “تقاوي” من مصر
أصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني، الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، قرارا بإجازة توصيات اللجنة الفنية الخاصة بمتابعة قرار حظر السلع المصرية الزراعية ومنتجاتها عبر الموانئ والمعابر الحدودية والموجودة داخل الحظائر الجمركية الواردة م

أصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني، الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، قرارا بإجازة توصيات اللجنة الفنية الخاصة بمتابعة قرار حظر السلع المصرية الزراعية ومنتجاتها عبر الموانئ والمعابر الحدودية والموجودة داخل الحظائر الجمركية الواردة من جمهورية مصر العربية.

وأصدر قرارًا رسميا بتنفيذ قرارات وزارة التجارة الخاصة بمنع دخول السلع الزراعية والحيوانية من مصر، وحصر السلع الأربع (لبن- سكر- شاي – زيت) ذات المنشأ غير المصري، نوعها وحجمها ومستورديها وتاريخ وصولها إلى الموانئ السودانية ورفعها لرئاسة مجلس الوزراء للقرار.

كما أكد القرار على وقف استيراد أي تقاوي أو شتول من جمهورية مصر العربية، وإجراء كافة التحوطات اللازمة للوارد منها، وحظر الواردات من جمهورية مصر العربية نهائيا مع قفل الحظائر الجمركية أمام أي واردات مصرية صدر فيها قرار.

كما تم وقف أي فحص للمدخلات في الموانئ الجافة بسوبا والعبيدية وكريمة وغيرها، على أن يتم الفحص فقط في النقاط الحدودية للبلد، ويعمل إتحاد أصحاب العمل على استيراد السلع مباشرة من المنشأ دون عبورها بجمهورية مصر العربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023