14 جنيهًا.. التموين تبدأ صرف منحة رمضان اليوم

تبدأ الشركة القابضة للصناعات الغذائية - اليوم الخميس - عن طريق الشركة العامة والمصرية توزيع السلع التموينية لبقالين التموين، بالإضافة  لصرف سلع منحة رمضان بقيمة 14 جنيهًا لكل مواطن بإجمالي عدد 71 مليون مواطن بجانب صرف الدعم المخصص لهم شهريا وهو 211 جنيها لكل مواطن ليحصل في النهاية على 35 جنيها خلال شهر يونيو فقط.

ويستمر صرف السلع ومنحة رمضان طوال شهر يونيو، حيث توفر الشركة القابضة للصناعات الغذائية الكميات اللازمة لسد حاجة المواطنين من السلع التموينية.

وطرحت الشركة 65 ألف طن من الزيت بسعر 12 جنيها للكيلو، والسكر بكميات 68 ألف طن بسعر 8 جنيهات للكيلو، فضلا عن الكميات الإضافية لمنحة رمضان ليتم توزيعها على البقالين التموينيين وشباب جمعيتى وفروع المجمعات الاستهلاكية لصرفة لأصحاب البطاقات التموينية.

ومن الممكن أن يحصل الفرد في بطاقة التموين بالمنحة الرمضانية 14 جنيها على كيلو سكر إضافي بـ 8جنيهات والباقي يأخذ به سلع أخرى أو يحصل على سلع بديلة بالمبلغ الإضافي، حيث تم التنسيق مع الشركات المورد بزيادة وتوفير كميات السلع وخاصة السكر بنسبة 60 % لتتناسب مع صرف المنحة الرمضانية.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أكد، على أن صرف السلع التموينية والمنحة التى أقرتها الحكومة بقيمة مليار جنيه إضافية خلال شهر رمضان فقط وسوف يشمل جميع المقيدين على البطاقات التموينية دون اسثناء ولا علاقة له باستمرار إجراءات تحديث البيانات.