شبكة رصد الإخبارية

روسيا تحبط مخططًا تفجيريًا كان يستهدف بطولة “كأس القارات”

روسيا تحبط مخططًا تفجيريًا كان يستهدف بطولة “كأس القارات”
أحبطت السلطات الروسية مخططًا تفجيريًا لتنظيم الدولة، كان يستهدف بطولة "كأس القارات" لكرة القدم التي تستضيفها روسيا ابتداء من 17 يونيو الجاري.

أحبطت السلطات الروسية مخططًا تفجيريًا لتنظيم الدولة، كان يستهدف بطولة “كأس القارات” لكرة القدم التي تستضيفها روسيا ابتداء من 17 يونيو الجاري.

ونشرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، تقريرًا تقول فيه “إن عناصر الأمن الفيدرالي الروسي أحبطوا سلسلة عمليات إرهابية، باعتقالهم يوم 25 مايو الماضي 4 أعضاء في خلية تابعة لتنظيم الدولة كشفوا تفاصيل مرعبة”. 

وأضافت الصحيفة أن أفراد الخلية كانوا يتجهزون لتنفيذ أعمال إرهابية ضد وسائل النقل في العاصمة الروسية “موسكو” عشية انطلاق بطولة “كأس القارات”.

وكشفت التحقيقات لاحقا أنهم كانوا يخططون لاستهداف مطاعم وتفجير محطة مترو “تيوبلي ستان” غرب موسكو، وحسب “كوميرسانت” فإن أعضاء الخلية استأجروا شققا سكنية في مناطق قريبة من بعضها بموسكو وريفها. 

وعثر الأمن في واحدة من الشقق على ورشة لتصنيع العبوات الناسفة، وفيها الكثير من المواد الضرورية لصناعة المتفجرات، كما عثر في الشقق الأخرى على أسلحة، وكانت هناك عبوة ناسفة يدوية الصنع جاهزة، تم وضعها في اسطوانة لإطفاء الحرائق، تمامًا مثل العبوة التي استخدمها الانتحاري الذي فجر نفسه في مترو بطرسبرج في 3 أبريل الماضي.