شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم فتح الله كولن.. تركيا تمهل 130 شخصا للعودة قبل سحب جنسيتهم

بينهم فتح الله كولن.. تركيا تمهل 130 شخصا للعودة قبل سحب جنسيتهم
قامت تركيا بوضع مهلة تبدأ اعتباراً من اليوم الإثنين 5 يونيو 2017، مدتها 3 أشهر، يتم في نهايتها سحب الجنسية التركية من 130 شخصاً بينهم زعيم تنظيم الكيان الموازي فتح الله كولن، إذا لم يعودوا خلالها إلى تركيا.

قامت تركيا بوضع مهلة تبدأ اعتباراً من اليوم الإثنين 5 يونيو 2017، مدتها 3 أشهر، يتم في نهايتها سحب الجنسية التركية من 130 شخصاً بينهم زعيم تنظيم الكيان الموازي فتح الله كولن، إذا لم يعودوا خلالها إلى تركيا.

وبحسب الجريدة الرسمية التركية في عددها الصادر اليوم، فإن بياناً لوزارة الداخلية تضمن أسماء الأشخاص الـ 130، الذين تستمر التحقيقات بحقهم، بتهم الإرهاب والعمل ضد النظام الدستوري في تركيا، إلا أنه يتعذر الوصول إليهم لكونهم خارج البلاد.

ويأتي بيان وزارة الداخلية وفقاً للمادة 29 من قانون الجنسية التركية، ووفقاً للقانونـ في حال لم يعد هؤلاء الأشخاص إلى تركيا خلال المهلة الممنوحة تسحب منهم الجنسية بقرار من مجلس الوزراء.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في 15 يوليو 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة في الجيش، قالت السلطة أنها تتبع منظمة “فتح الله غولن” .

وحاول عناصر المنظمة السيطرة على مفاصل الدولة التركية ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، قبل أن يتصدى لهم المواطنون في الشوارع وينجحوا في إفشال المحاولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023