شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعوديون يتصدّرون قائمة المتسوقين في تركيا

السعوديون يتصدّرون قائمة المتسوقين في تركيا
تصدّر السعوديون قائمة المتسوقين العرب في تركيا على مدار الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ حيث أعلن سليم شيخون، مدير شركة "جلوبال بلو" بتركيا، أن إنفاق السعوديين حقّق زيادة بنسبة 8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تصدّر السعوديون قائمة المتسوقين العرب في تركيا على مدار الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ حيث أعلن سليم شيخون، مدير شركة “جلوبال بلو” بتركيا، أن إنفاق السعوديين حقّق زيادة بنسبة 8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح أن مقدار ما أنفقه الأجانب في الثُلُثِ الأوّل من العام الجاري بلغ نحو 400 مليون ليرة تركية (ما يعادل 113 مليون دولار أميركي)؛ تصدّره السعوديون بنسبة 31.9%، يليهم الكويتيون بنسبة 24.5%، وفي المرتبة الثالثة الإيرانيون بنسبة 21%، ثم القطريون بنسبة 14.6%.

بينما جاء الصينيون في المرتبة الخامسة من قائمة الأعلى تسوقًا في تركيا؛ حيث أنفقوا 13.7 مليون ليرة تركية (ما يعادل أربعة ملايين دولار)، وحلّ الأذربيجانيون في المرتبة السادسة بإنفاق 11.8 مليون ليرة تركية (ما يعادل 3.3 ملايين دولار أميركي).

وحققت روسيا “الأعلى إنفاقًا في التسوق بتركيا”، بقيمة 6.5 ملايين ليرة تركية، بزيادة بلغت نحو 135% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023