بناء على طلب كويتي وإتاحة لمجهودات الاحتواء.. تأجيل كلمة أمير قطر

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن كلمة الأمير الشيخ تميم بن حمد المقررة مساء اليوم الاثنين بعد إعلان السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع علاقاتها مع قطر أُجّلت.

وبحسب المعلومات، فإن تأجيل الأمير كلمته إلى الشعب القطري والرأي العام عمومًا استجابة لتوجّه من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ولإتاحة المجال لإجراء الاتصالات.

جهود كويتية

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" وتلفزيون الجزيرة أنّ أمير الكويت أجرى اتصالًا هاتفيًا مساء اليوم بأمير قطر وأعرب عن "تمنيه لأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد، والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر بالعلاقات الأخوية بين الأشقاء".

كما أكّد "العمل لدعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي في ظل ما يربطهم من علاقات تاريخية راسخة".

مستشار الملك في الكويت

في هذه الأثناء، وصل إلى الكويت الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، في زيارة قصيرة يجري فيها محادثات مع المسؤولين الكويتيين بشأن التطورات التي تمر بها منطقة الخليج العربي.