شبكة رصد الإخبارية

متهمًا الدوحة بدعم الإرهاب.. “الأزهر” يؤيّد قرار قطع العلاقات مع قطر

متهمًا الدوحة بدعم الإرهاب.. “الأزهر” يؤيّد قرار قطع العلاقات مع قطر
وأعرب الأزهر عن تطلعه "لمضاعفة جهود الأمة العربية لوقف المحاولات المغرضة التي تمارسها الأنظمة الشاردة بما يشكل خطرًا على أمن الإقليم العربي واستقراره"، وعن تطلعه "إلى أن تفيق هذه الأنظمة من غفلتها وأن تعود إلى رشدها وإلى

قال “الأزهر الشريف” إنه يدعم القرار الذي اتخذته دول عربية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، متهمها بـ”دعم الإرهاب”.

وأعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين فجر أمس الاثنين قطع العلاقات مع قطر واتهمتها بدعم “الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات. وانضمت إليهم اليمن وحكومة شرق ليبيا، إضافة إلى دولتين غير عربيتين هما جزر المالديف وموريشيوس.

وقال الأزهر في بيان له اليوم الثلاثاء إنه “يشيد بالموقف الذي اتخذه القادة العرب بشأن النظام القطري لضمان وحدة الأمة العربية واستقرارها”، و”يؤكد تأييده ودعمه للموقف العربي المشترك في قراره بمقاطعة الأنظمة التي تقوم بدعم الإرهاب وتأوي كيانات العنف وجماعات التطرف وتتدخل بشكل سافر في شؤون الدول المجاورة واستقرارها وأمن شعوبها”.

وأعرب الأزهر عن تطلعه “لمضاعفة جهود الأمة العربية لوقف المحاولات المغرضة التي تمارسها الأنظمة الشاردة بما يشكل خطرًا على أمن الإقليم العربي واستقراره”، وعن تطلعه “إلى أن تفيق هذه الأنظمة من غفلتها وأن تعود إلى رشدها وإلى أهلها وبيتها”.

وتتهم دولٌ عربية قطر بدعم إيران وجماعات متشددة؛ فيما تنفي قطر بشدة هذه الاتهامات، وقالت إنها قررت ألا تتخذ أي إجراءات مضادة.

وتوجّه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر إلى السعودية اليوم الثلاثاء للوساطة والعمل على رأب الصدع. وقالت الدوحة إنها تأمل أن تساعد الكويت في حل الخلاف.