بالصور والفيديو.. أتراك يتظاهرون في اسطنبول تضامنًا مع قطر

نظم عشرات المواطنون الأتراك تظاهرة مؤيد لدولة قطر أمام ما تشهده من ضغوط ومقاطعات دبلوماسية من قبل بعض الدول، حيث دعوا إلى عدم الانجرار وراء التحريضات الخارجية الرامية لضرب شعوب المنطقة ببعضها البعض وإدامة الأزمات والحروب.
وتوافد العشرات ممن يمثلون الجالية العربية في مدينة إسطنبول التركية إلى منطقة تقسيم المركزية الواقعة في حي بي أوغلو، للمشاركة في البيان الصحفي الذي أكّد تضامن الشعب التركي مع أشقائه القطريين.

وبحسب البيان فإن "القوى الخارجية والتحالفات الصليبية تحاول إشعال حرب جديدة في العالم الإسلامي الذي يعاني من أزمات مؤلمة منذ أعوام أسفرت عن مقتل وتشريد الملايين من الأبرياء، ونهبت ثروات الشعوب المسلمة من خلال استخدام العملاء والخونة".
ورفع المتظاهرون الأتراك أعلامًا لقطر وتركيا، ولافتات كُتب عليها "قطر ليست وحدها" و"تركيا مع قطر"، فيما رفع آخرون التكبيرات وردّدوا هتافات مناهضة لإسرائيل.

وتأتي هذه المظاهرة داعما لقطر بعد أن قطعت عدد من الدول على في مقدمتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات معها أول أمس الاثنين وأغلقت مجالاتها الجوية أمام الرحلات التجارية من قطر وإليها، متهمة الدوحة "بتمويل الإرهاب"، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات.
وتنفي قطر بشدة هذه الاتهامات، وهذا هو أسوأ شقاق بين دول عربية كبرى منذ عقود. وقد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء رفضه للعقوبات التي فرضت على قطر، مؤكدا عزمه على تطوير العلاقات مع الدوحة.