رسميا.. إغلاق المجال الجوي الإماراتي أمام الطيران القطري

 أعلنت السلطات الإماراتية إغلاق المجال الجوي لجميع الرحلات الجوية القادمة أو المتوجهة من قطر، بشكل رسمي.

قال مسؤولون في الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، إن الهيئة قررت اليوم الخميس إغلاق المجال الجوي لجميع الرحلات الجوية من وإلى الدوحة حتى إشعار آخر"

وأعلنت شركتا الاتحاد للطيران وطيران الإمارات تفاصيل قيود السفر الأربعاء، بعد أن قالت شركة كوانتاس للطيران الأسترالية، الشريكة لطيران الإمارات، إنها لن تنقل قطريين إلى دبي؛ بسبب قيود حكومية.

وقالت الاتحاد للطيران، المملوكة لأبوظبي أيضا، إن الأجانب المقيمين في قطر بتصاريح إقامة لن يسمح لهم بالحصول على تأشيرات عند الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة.

وألغت الخطوط الجوية القطرية جميع رحلاتها إلى هذين البلدين، التي بلغت في المتوسط 55 رحلة يوميا قبل الخلاف الدبلوماسي، وفقا لتحليلات نشرها مركز كابا للطيران، بحسب رويترز.

وكانت البحرين ومصر والسعودية واليمن والامارات وليبيا، أعلنوا قطع علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر بزعم تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب، والعمل على زعزعة أمن دول الخليج.

وقرروا إغلاق الأجواء والموانىء والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى دولة قطر، وإمهال البعثات الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة بلادهم والمقيمين القطريين على أراضيها 14 يومًا للمغادرة.