شبكة رصد الإخبارية

تسريب امتحان اللغة الانجليزية بعد ساعة من بدء الامتحان

تسريب امتحان اللغة الانجليزية بعد ساعة من بدء الامتحان
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بالوزارة، تمكن من كشف هوية مسرب الامتحان.

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بالوزارة، تمكن من كشف هوية مسرب الامتحان.

وقال “حجازي” إنه تبين أن من فعل ذلك طالبان من إحدى اللجان بمحافظة الشرقية، حيث صورا الامتحان بهواتفهم المحمولة، وأرسلوها إلى صفحات الغش.

ونشرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، صورا من الكراسة الامتحانية للغة الإنجليزية بعد ساعة من توزيعها داخل اللجان، بالإضافة إلى نشر بعض إجابات الامتحان.

وكانت “شاومينج” قد نشرت صورا مساء أمس، زعمت أنها تخص امتحان اللغة الانجليزية، وتبين كذب الادعاء، إلا أنه تم تسريبه بعد بدء الامتحان بساعة واحدة.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان 592474 طالبا، منهم حالات خاصة موزعين كالتالي (455) دمج، و(8) ضعاف بصر، و(201) مكفوفين، وإجمالي الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان (مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا) (178)،( 114 بنين، و64 بنات) وبالنسبة لأعداد لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة فهناك 11 لجنة نظام ومراقبة، و4 لجان إدارة.

أما لجان سير الامتحان جاءت بإجمالى 1642 لجنة، موزعة كالتالى قطاع القاهرة (651) لجنة، قطاع الإسكندرية (343) لجنة، قطاع المنصورة (348)، قطاع أسيوط (300)، عدد لجان السجون (8) لجان، وعدد الطلاب (190) طالبا وطالبة.