"التعليم": اكتشفنا أسئلة لها أكثر من إجابة.. ونسبة النجاح 93.4%

قال خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اكتشفت أثناء تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية، أن به بعض الأسئلة يمكن أن يكون لها أكثر من إجابة. 

وأوضح أن من ضمن هذه الأسئلة، سؤال النحو الخاص بإعراب كلمة "يوميا" لها 3 إجابات، وكذلك السؤال الخاص بكتاب الأيام.

وقال "عبد الحكم": تم تدارك الأمر بعد اليوم الأول من تصحيح العينة، وسوف يتم إعادة تقدير الورق الذي تم تصحيحه من خلال لجان تقدير نظام المراقبة، فتم وضع الإجابات الثلاثة الصحيحة لكل سؤال في نموذج الإجابة الرسمي.

وأشار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تمت مراجعة نموذج الإجابة الخاص بمادة اللغة العربية، وتم بعض التعديلات عليه وفقا لنتيجة العينة العشوائية، مضيفا أن العينة العشوائية يتم مراجعتها لإضافة التعديلات عليها.

وتابع إلى أنه تم تصحيح 25 ألف 842 كراسة امتحانية، من اللغة العربية وجاءت نسبة النجاح بالعينة العشوائية 93.4%، بينما سجلت خلال العام السابق 94.4%.

وأكد إلى أنه حصل 5 آلاف طالب على النسبة بين 90% لأقل من 100% من الدرجة النهائية، بينما حصل 6 آلاف طالب و699 على نسبة ما بين 80% لأقل من 90%، بينما حصل 5 آلاف طالب و588 على نسبة 70% لأقل من 80